شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: إذا خرج مليون شخص على الحاكم فعليه التنحي

السيسي: إذا خرج مليون شخص على الحاكم فعليه التنحي
وصف قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي، تحركه الانقلابي في الثالث من يوليو 2013 على الرئيس المنتخب محمد مرسي؛ بالثورة الثانية، وذلك في حديث له مع مجلة \\\"دير شبيجل\\\" الألمانية.

وصف قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي، تحركه الانقلابي في الثالث من يوليو 2013 على الرئيس المنتخب محمد مرسي؛ بالثورة الثانية، وذلك في حديث له مع مجلة \\\”دير شبيجل\\\” الألمانية، ردًا على سؤال وجه له، حول وصف قطاع من المصريين لما حدث بأنه انقلاب عسكري.

وأضاف السيسي قائلًا، إن \\\”هذا الوصف (وصف انقلاب عسكري) غير صحيح، وتحليل الأحداث يؤكد أنه أيضًا غير واقعي\\\”، معللًا رأيه بادعاء أنه \\\”مبنٍ على ثقافة مختلفة، ولا يمكن القياس به على ثقافة المجتمع المصري\\\”، بحسب تعبيره.

وقال قائد الانقلاب العسكري، إنه \\\”لو لم يكن هناك تدخل من الجيش لتحول الوضع لحرب أهلية، ولتحملنا المسؤولية الأخلاقية والتاريخية\\\”. 

واستطرد بالقول، إنه \\\”لو خرج على الحاكم مليون شخص فقط إلى الشارع، مطالبين بتنحيه عن السلطة، فيجب عليه التنحي على الفور، ولكن في منطقتنا الحكام ليس لديهم هذا الوعي\\\”. 

هذا ويأتي حديث عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، في الوقت الذي تموج فيه المحافظات المصرية، بمختلف الفعاليات والتحركات الرافضة للحكم العسكري، بقيادة السيسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023