شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تسريب السيسي في عيون الصحافة الخليجية

تسريب السيسي في عيون الصحافة الخليجية
احتلت تسريبات مكتب قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، التي بثتها قناة \"مكملين\" الفضائية مساء أمس، مساحة على صفحات الصحف الخليجية الصادرة اليوم، بصورة متباينة.

احتلت تسريبات مكتب قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، التي بثتها قناة “مكملين” الفضائية مساء أمس، مساحة على صفحات الصحف الخليجية الصادرة اليوم،  بصورة متباينة.

جريدةالراية لقطرية، تصدر خبر التسريبات صحفتها الأولى تحت عنوان: السيسي يحتقر الخليج ويلهث وراء ملياراته، واستعرضت الصحيفة في متن الخبر

تفاصيل التسريب، الذي كشف سعي السيسي للحصول على أموال الخليج بما يكفيه تحت منطق ،هات وخد وعندهم فلوس زي الرز.

ونشرت صحيفة “الشرق” القطرية نص التسريبات، مستنكرةً ما جاء فيها؛ تحت عنوان: \” بالفيديو.. تسريب جديد من مكتب السيسي يظهر فيه احتقاره للخليج\”.

ولم تكتفي بهذا الخبر بل نشرت تقريرًا، ردًا على ما جاء بالتسريبات بعنوان: \”هل تسحب دول الخليج سفراءها من مصر؟\” قالت فيه: \”هل ستسحب دول مجلس التعاون الخليجي سفرائها من مصر بعد \”التسريب الصوتي\” الذي بثّته \”قناة مكملين\” الفضائية أمس السبت، وتداولته فضائيات عربية أخرى، ويظهر خلاله الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، واثنين من القيادات العسكرية وهم يتطاولون على ملوك وأمراء ورؤساء الخليج؟\”.

أما صحيفة \”العرب\” فنشرت خبرًا عنوانه الفرعي تسريب للسيسي ومعاونيه: دول الخليج أنصاف دول..ويجب التعامل معها بمنطق \”خد وهات\”.

وتجاهلت الصحافة الكويتية سواء صحيفة \”السياسة\”، أو \”أنباء الكويت\” التسريبات ، ولم تشر عنها من بعيد أو من قريب.

يُشار إلى أن قناة \”مكملين\” الفضائية أذاعت بالأمس تسريبًا لمكتب قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي لاجتماع عقد في فبراير 2014، وقت أن كان وزيرًا للدفاع، وكان معه دير مكتبه عباس كامل ، وعضو المجلس العسكري محمود حجازي، وتحدثا خلاله عن أموال الخليج ، ورغبة السيسي في الحصول على أموال منهم بنحو 10 مليارات دولار.

ووصف \”عباس كامل\” دول الخليج خلال التسريب بأنها \”أنصاف دول\” ، وأن أمراءها يمتلكون ميزانيات ضخمة تفوق ميزانيات بلادهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020