شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فنانون: ذبحوا الشباب للتغطية على تسريبات السيسي

فنانون: ذبحوا الشباب للتغطية على تسريبات السيسي
ربط كثيرون بين مذبحة استاد الدفاع الجوي، التي وقعت أول أمس، وأسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح من مشجعي نادي الزمالك على أيدي رجال الداخلية، وفضيحة التسريبات الأخيرة لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، ومن بين هؤلاء

ربط كثيرون بين مذبحة استاد الدفاع الجوي، التي وقعت أول أمس، وأسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح من مشجعي نادي الزمالك على أيدي رجال الداخلية، وفضيحة التسريبات الأخيرة لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، ومن بين هؤلاء بعض الفنانين.

حيث كتب الفنان أحمد صلاح السعدني تعليقًا على المذبحة، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة \”تويتر\” يقول\”كان لازم يتعمل حاجة كبيرة تغطى على تسريبات امبارح\”، وذيل تدوينته بالهاشتاج الشهير\”#مذبحة_الدفاع_الجوي\”.

\"\\"\\\\"\\\\"\\"\"

وأشار السعدني في تدوينة أخرى بعد اتهام جماعة الإخوان بالضلوع في المجزرة \”لو وقفت ضدهم وهتفت تبقي إخوان .. ولما تموت يبقي الإخوان هم اللي قتلوك، مش دفاع عن الإخوان بس هو توضيح الحقيقة.. #بلد_الظلم #مجزرة_الدفاع_الجوي\”، في إشارة منه إلى أن مجرد التضامن مع شهداء المجزرة يدفع الدولة لتصنيفك إخوانيًا، واصفًا الحكومة الحالية بأنها أحالت مصر إلى \”بلد الظلم\”.

أما الفنان خالد أبو النجا فقد ربط بين المذبحة وبين التسريبات، في تدوينة أعاد تغريدها عن الناشط الحقوقي جمال عيد \”غطي على الفضيحة  #تسريبات_مكتب_السيسي بجريمة  #مجزرة_الدفاع_الجوي، وغطي على الجريمة بفضيحة، وغطي على الفضيحة بجريمة، وغطي على الجريمة بفضيحة\”.

\"\\"\\\\"\\\\"\\"\"

وطالب أبو النجا عبر حسابه على موقع تويتر في تدوينة أخرى بسقوط الرئيس مادام الدم المصري رخيص، قائلاً: \”طول ما الدم المصرى رخيص يسقط يسقط أي رئيس\”.

من جانبه، اعتبر الفنان محمد عطية أن نظام السيسي يحتاج إلى التغطية على كل خطوة يقوم بها، وكتب عبر تويتر:\”يشتهر هذا النظام بأن أي تفويض يطلبه تلحقه مجزرة بشرية.. ويشتهر مؤيد هذا النظام بسرعة تفويضه و تبريره\”، مشيرا إلى ان المجزرة جاءت للتغطية على\”تسريب السيسي يحتقر الخليج\”.

\"\\"\\\\"\\\\"\\"\"

وأوضح أن التسريب الأخير يؤكد تلك القاعدة حيث قال\”بعد التسريب كيف يمكن لأى عاقل أن يستمر فى تأييد سلطة بهذه العقلية.. سلطة غاشمة بلا رؤية و كل ما يعنيها هو التربح المادى #السيسي_يحتقر_الخليج\”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020