شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بوتين والسيسي.. من الجاكيت لـ”الكلاشنكوف”

بوتين والسيسي.. من الجاكيت لـ”الكلاشنكوف”
هدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي هدية من نوع خاص، "كلاشنكوف".

 

 هدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي هدية من نوع خاص، “كلاشنكوف”.
بعد حفل عشاء فاخر أقامه السيسي لنظيره الروسي ببرج القاهرة مساء أمس الاثنين، قدم بوتين هدية تذكارية عبارة عن “سلاح روسى”، من نوع “كلاشنكوف Ak-47″، في دلالة ومغزى فسرها مراقبون بأنها تعني استمرار الدعم العسكري الروسي للسيسي في تنفيذ مزيد من عمليات القتل والقمع للمعارضة.
يشار إلى أن هذا السلاح الذي أهداه بوتين للسيسي جُرب لأول مرة فى الجيش الروسى عام 1974، كما أنه يستخدم بالغاز، وتقدر سرعة رمى الرصاصة بـ 600 طلقة على الدقيقة، وسرعة الفوهة 715 مترًا على الثانية، ومداها الفعال 450 مترًا ومنظارها حديدى.
لم تكن تلك الهدية هي الأولى للسيسي من قبل بوتين، فقد سبق وأهدى الأخير في الزيارة الأولى لها لروسيا في الأول من فبراير 2014 جاكيت “معطف” بالنجمة الحمراء، والتقطت له صور  إنذاك وهو يرتدي الجاكيت خلال الزيارة.
وحينها كشف السفير المصري في موسكو آنذاك الدكتور محمد البدري، في تصريحات صحفية، عن أن الجاكيت ذي النجمة الحمراء الذي كان يرتديه السيسي خلال لقائه بالرئيس الروسي، هو الجاكيت الخاص بالفريق القومي الروسي في لعبة هوكي الجليد وهي اللعبة الشعبية الأولى هناك.
يذكر أن بوتين زار مصر على مدار يومين، أجرت خلالهما سلطات الانقلاب احتفالا فاخرا، وتعليق لافتات بالشوارع والميادين عليها صور للرئيس الروسي، فضلا عن إجراء مراسم إحتفالية له رغم ما تمر به البلاد من حالة حزن إثر مقتل نحو 40 فردًا من مشجعي نادي الزمالك في مذبحة استاد دار الدفاع الجوي، ورغم ذلك واصل “السيسي” حفله مع “بوتين” وذهبا للأوبرا لحضور عروض فنية وثقافية سويًا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023