شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة الدوري وكأس السوبر ومكالمة جابر لأبو تريكة.. في صباحك رياضي

عودة الدوري وكأس السوبر ومكالمة جابر لأبو تريكة.. في صباحك رياضي
نرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم، قرار رئيس حكومة الانقلاب، استئناف مسابقة الدوري خلال أسبوعين، ومطالبة طاهر أعضاء مجلس إدارة الأهلي دعم الفريق في مواجهة وفاق سطيف في السوبر والإفريقي، والمكالمة بين عمر جابر وأبو تريكة.

“صباحك رياضي” هو تقرير رياضي يومي، ينشره موقع “رصد”، متناولًا فيه أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم خلال 24 ساعة.

ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم، قرار رئيس حكومة الانقلاب، استئناف مسابقة دوري كرة القدم خلال أسبوعين، ومعنا أيضًا: طاهر يطالب أعضاء مجلس إدارة الأهلي دعم الفريق في مواجهة وفاق سطيف في السوبر والإفريقي، بالإضافة إلى المكالمة التي جمعت بين عمر جابر ومحمد أبوتريكة.

عودة الدوري

أعلن إبراهيم محلب، رئيس حكومة الانقلاب، عن موعد عودة بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعد أن تقرر إيقافه لأجل غير مسمى، عقب مجزرة الدفاع الجوي، التي أسفرت عن وقوع 22 من جماهير نادي الزمالك. 

وفي حوار له على قناة دبي الفضائية، قال “محلب”، إن الدوري سيعود بعد جلسة سنعقدها مع اتحاد الكرة المصري، على أن يكون ذلك خلال أسبوعين، مفسرًا سبب عودة الدوري بقوله، إن لها تأثيرًا على شريحةٍ كبيرة من المجتمع المصري.

وزعم “محلب” وجود ما أسماه بمخطط مدبر لـ”هز” كيان الدولة المصرية، مؤكدًا أن قرار إيقاف الدوري كان من أجل “التقاط الأنفاس وتقييم الموقف”.

مباراة السوبر الإفريقي

فتح محمد طاهر، رئيس النادي الأهلي، الباب أمام أعضاء مجلس الإدارة الراغبين في السفر مع بعثة فريق ناديهم إلى الجزائر، 19 فبراير الجاري، قبيل مواجهة وفاق سطيف، في السوبر الإفريقي، في 21 من نفس الشهر. وكان “طاهر” قرر في وقت سابق، أن يرأس بنفسه بعثة ناديه.

هذا وتسلم الإسباني، خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للأهلي، اليوم الخميس، شرائط فيديو لفريق وفاق سطيف الجزائري، لدراسته جيدًا قبل مواجته في بطولة السوبر الإفريقي، إذ قال علاء عبدالصادق، المشرف العام على الكرة بالنادي الأهلي، إن “جاريدو” سيبدأ في مشاهدة بعض المباريات التي خاضها الفريق الجزائري، سواء ببطولة الدوري هناك، أو ببطولة دوري الأبطال التي حصد لقبها؛ “من أجل الوقوف على كل كبيرة وصغيرة في صفوف المنافس ووضع الخطة والتكليفات المناسبة لمواجهته”.

مكالمة عمر جابر وأبوتريكة

أجرى عمر جابر، ظهير أيمن فريق الزمالك، مكالمة تليفونية مع محمد أبوتريكة، نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق؛ لشكره على التغريدة التي نشرها عبر حسابه على موقع “تويتر”، والتي قال فيها أبوتريكة: “لا أحد يتعلم ولا أحد يحاسب، والأبرياء يدفعون الثمن، ورغم ذلك يأتي الأمل، عمر جابر فخور أني لعبت معك”. 

ونقلت بعض المواقع الإخبارية تفاصيل الحوار الذي دار بين أبوتريكة وجابر، حيث وجه الأخير الشكر لأبوتريكة، ليرد عليه قائلًا: “دي أقل حاجة أقدمها لك ياعمر، وبجد أنا فخور إني لعبت معاك، وتواجدك في أي نادي شرف له، وابتعد عن كلام الناس وركز في مستقبلك”. 

فجاء رد عمر على أبو تريكة: “يا كابتن الشرف لي إني لعبت جنب حضرتك، وأنا اتعلمت منك الكثير وأتمنى أكون في ’نص’ أخلاقك ومهارتك العالية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023