شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنتاجون يعلن سيطرة داعش على بلدة البغدادي بمحافظة الأنبار

البنتاجون يعلن سيطرة داعش على بلدة البغدادي بمحافظة الأنبار
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، عن استيلاء تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، على بلدة البغدادي، بمحافظة الأنبار، غربي العراق.

أعلنت  وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، عن استيلاء تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، على بلدة البغدادي، بمحافظة الأنبار، غربي العراق.

وبحسب موقع BBC عربي، فإن متحدث البنتاجون، جون كيربي، زعم أن ما حققه التنظيم ليس له أهمية حقيقية على الأرض، موضحًا، أنه التقدم الأول للتنظيم على الأرض خلال الشهرين الماضيين.

وأضاف “كيربي”، أن الجيش العراقي تصدى لهجوم، شارك فيه نحو 25 مسلحًا من أفراد تنظيم الدولة، من بينهم انتحاريون؛ على قاعدة عين الأسد الجوية، فيما قتل معظم المهاجمين، مشيرًا إلى أن قوات التحالف كانت على بعد عدة كيلومترات من موقع الهجوم، ما لم يجعلهم عرضة لأي تهديد مباشر.

من جانبها، ذكرت وزارة الدفاع العراقية، عبر موقعها على الإنترنت، أن 8 من المهاجمين، قتلوا بالقرب من القاعدة التي تبعد نحو 85 كيلومترًا، شمال غربي الرمادي.

هذا ويعني سقوط البلدة في يد “داعش”، أن مسلحيه أصبحوا قريبين من قاعدة عين الأسد الجوية، التي يتمركز فيها عشرات من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز)، حيث يدربون أفراد الفرقة السابعة من الجيش العراقي.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023