شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حراك معارضي الانقلاب يستمر في أسبوع “يسقط حكم القتلة”

حراك معارضي الانقلاب يستمر في أسبوع “يسقط حكم القتلة”
استكمالا لتظاهرات "يسقط حكم القتلة"، الذي دعا له تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب، واصل معارضو الانقلاب اليوم الأحد تظاهراتهم

استكمالا لتظاهرات “يسقط حكم القتلة”، الذي دعا له تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب، واصل معارضو الانقلاب اليوم الأحد تظاهراتهم، ورفعوا شارات رابعة العدوية، وأعلام مصر، ولافتات تندد بمجازر الانقلاب العسكري بداية من رابعة والنهضة إلى مجزرة الدفاع الجوي.

ورددوا هتافات منها “الشعب يريد إسقاط حكم القتلة”، مطالبين بمحاكمة قادة الانقلاب، وندد المشاركون بحملات الاختطاف العشوائي، والإخفاء القسري، مطالبين بالإفراج الكامل عن جميع المعتقلين السياسيين، ووقف المحاكمات العسكرية ضد المدنيين.

 

القاهرة

نظم معارضو الانقلاب بمدينة نصر مسيرتين انطلقت الأولى من أمام أكسفود خلف حديقة الطفل، والثانية من أمام أبناء القليوبي في الحي العاشر، رفع المشاركون فيها شارات رابعة العدوية، ونددوا بحكم العسكر واعتقال الشباب.

 

الجيزة

خرج طلاب أكتوبر في مسيرة مُجمّعة الساعة ٣ عصراً ، بدأت من الحى الثانى، وطافوا

أرجاء الحى، وأعلنوا فض المسيرة مع اقتراب قوات الأمن من الطلاب.

وتلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، انطلق معارضو الانقلاب بالكوم الأحمر، في مسيرة  انطلقت بعد صلاة العشاء من مسجد الوحدة طافت شوارع القرية.

 

البحيرة

وطالب معارضو الانقلاب بالنوبارية، اليوم الأحد، في مسيرة بإسقاط الانقلاب ومحاكمة قادته، والإفراج عن المعتقلين.

ورددوا هتافات تطالب بالثورة على الأوضاع المعيشية المتردية، ووقف استهداف رافضي الانقلاب.

الشرقية

وطافت حركة  “حرﺍﺋﺮ ضدالانقلاب” ﺑﻜﻔﻮﺭ ﻧﺠﻢ ﻣﺮﻛﺰ ﺍﻻﺑﺮﺍﻫﻴﻤﻴة، القرية في مسيرة ﺑﺪﺃﺕ ﻣﻦ أﻣﺎﻡ ﻣﻨﺰﻝ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﺟﻤﺎﻝ، ﺭﻓﻀًﺎ ﻟﻼﻧﻘﻼﺏ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ.

وشارك معارضو الانقلاب بمدينة ﻛﻔﺮ ﺻﻘﺮ، وقرية المهملى ومنيا القمح، في مسيرات  استقبلت إحداها، ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻤﻔﺮﺝ ﻋﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﺳﺠﻮﻥ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ، ﻣﺮﺩﺩﻳﻦ ﺍﻟﻬﺘﺎﻓﺎﺕ ﻭﺍﻟﺸﻌﺎﺭﺍﺕ، ﺍﻟﻤﻨﺎﻫﻀﺔ ﻟﺤﻜﻢ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮ ﻭﺟﺮﺍﺋﻢ ﺳﻠﻄﺎﺕ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ.

ونظمت حركة “طالبات ضد الانقلاب” جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف اليوم، مسيرة أمام كلية الدراسات الانسانية، طالبن بعودة الطالبات التي تم فصلهن في الفصل الدراسي الأول.

كفر الشيخ

ورفع معارضو الانقلاب ببلطيم، ودسوق، ومطوبس في مسيرات انطلقت عصر اليوم رايات رابعة وصور المعتقلين والشهداء.

وندد المتظاهرون بمقتل العشرات في مذبحة استاد الدفاع الجوي، مطالبين بالقصاص لهم، مؤكدين أن الممارسات القمعية لحكومة الانقلاب تقتل شباب الأمة بدم بارد وتنتقم من أصحاب ثورة 25 يناير لإخمادها.

وﻧﻈﻢ ﺛﻮﺍﺭ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ ﺳﻠﺴﻠة ﺑﺸﺮﻳة ﻋﻠى ﺭﺍﻓﺪ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ، ﺗﺰﺍﻣﻨﺎ مع الحملة الأمنية المستمرة بالقرية.

الغربية

وفي المحلة الكبرى، وشارع البحر الرئيسي شارك المعارضون في مسيرة بمنطقة ‫سكة زفتى، مع الحركات والقوى الثورية في المحلة الكبرى.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للانقلاب ورئيسه، منادين بالإفراج العاجل عن معتقلي الرأي.

الدقهلية

ونظم أهالى قرية كفر الترعة القديم بشربين طريق “شربين – دمياط”، وقفة  رداً على تخاذل الشرطة وتهاونها في البحث عن فتاة تدعي “دينا رضا عبد الرازق البراشي 18 عاماً”، متزوجة ولديها طفلة أختطفت من قرية الترعة القديم مساء أمس.

بني سويف

وندد متظاهرو مدينة بني سويف بحكم العسكر وجرائمه، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين.

جابت المسيرة حى الأباصيرى، وعلت الأصوات بهتافات “يسقط يسقط حكم العسكر والداخلية بلطجية” بالرغم من سوء الاحوال الجويه والأمطار.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023