شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات طلابية بالقاهرة والمحافظات تطالب برحيل حكم العسكر

فعاليات طلابية بالقاهرة والمحافظات تطالب برحيل حكم العسكر
انطلقت عدة فعاليات طلابية بالقاهرة وعدة محافظات مصرية، بالجامعات والشوارع ، اليوم الثلاثاء، مطالبين برحيل الحكم العسكري.

انطلقت عدة فعاليات طلابية بالقاهرة وعدة محافظات مصرية، بالجامعات والشوارع ، اليوم الثلاثاء، مطالبين برحيل الحكم العسكري.

القاهرة

نظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” في معهد المطرية وكلية الهندسة بالمطرية مسيرة انطلقت من أمام مبني عمارة، وجابت أرجاء الكلية، نددوا فيها بإسقاط النظام، وطالبوا بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين.

 

وبالمعادي، نظم طلاب مودرن أكاديمي بالمعادي، فعالية للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين وللتنديد بمذبحة الـ21 مصريًا بليبيا، وﻻقت فاعليتهم تفاعل العديد من المارة ودكاترة وأساتذة الكلية، مطالبين بسرعة الإفراج عن كافة زملائهم المعتقلين وعودة المفصولين، مؤكدين على استمرار نضالهم الثورى داخل أسوار الجامعة وخارجها لاستكمال ثورتهم مهما كانت العقبات ضدهم حتى تتحقق كافة مطالبهم.

ومن جهة أخرى، اقتحمت مدرعات قوات أمن الانقلاب، حرم جامعة الأزهر فتيات بمدينة نصر، عقب فاعلية طلابية، طالب خلالها الفتيات بالإفراج عن المعتقلين.

 

بني سويف

انتفضت حركة “طلاب ضد الانقلاب” بمسيرة حاشدة خرجت من مسجد الجامعة، وجابت أنحاءها، رغم التشديدات اﻷمنية وتمركز المدرعات أمام بوابة جامعة بنى سويف، مرددين هتافات “يسقط يسفط حكم العسكر”، رافعين العديد من اللافتات المنددة باستمرار النظام الحالي، وما وصفوه باﻻستهتار بأرواح الناس ودمائهم، مرددين هتافات منها؛ “أنا الطالب أعلى المكانة … تسقط تسقط الزنزانة”.

 

فيما خرج أهالي مدينة بني سويف في مسيرة انطلقت من أمام السلخانة القديمة، وطافت المنطقة للتنديد بالمجازر بحق أبناء الوطن وذبح المصرين، وإهدار الدم المصري ردد المشاركون الهتافات الحماسية المنددة بحكم العسكر والتي تطالب بإعدام عبد الفتاح السيسي.

 

المنوفية

نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب بالمجمع النظري بجامعة المنوفية مسيرة تنديدًا بالانقلاب العسكري واعتقال المعارضين من الطلاب، رافعين شارات رابعة العدوية، وصور المعتقلين والشهداء، مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، مرددين بعض الهتافات المناهضة للانقلاب العسكري.

 

القليوبية

انطلقت مسيرة لطلاب شبرا الخيمة، نظمتها حركة طلاب ضد الانقلاب من منطقة أم بيومي، وطافت بشوارع شبرا، مؤكدين على استمرار حراكهم حتى زوال الانقلاب.

 

البحيرة

 

نظم عدد من طلاب كلية الزراعة بجامعة دمنهور وقفة احتجاجية أمام مبنى الكلية بمجمع الأبعادية النظري، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم الطلاب وإلغاء قرارات الفصل التعسفية بحقهم، مطالبين منظمات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل، وتسليط الضوء على المعاناة التي يلاقونها داخل زنازين الانقلاب العسكري، مؤكدين أنهم تعرضوا لحفلات تعذيب وحشية لإجبارهم على الاعتراف بالعديد من التهم الملفقة.

 

أيضًا نظمت طالبات كلية الدراسات الاسلامية والعربية بدمنهور، سلسلة بشرية للتنديد بتكرار حوادث اختطاف الطالبات من داخل الحرم الجامعي بكليات الأزهر، تحولت لمسيرة حاشدة طافت أرجاء مبنى الكلية ، ورددت المشاركات هتافات “يسقط يسقط حكم العسكر”،”الداخلية بلطجية”،”وحياه دمك يا شهيد ثورة تاني من جديد“.

 

الفيوم

نظم طلاب جامعة الفيوم تظاهرة طلابية انطلقت من أمام كلية الهندسة وجابت أرجاء الجامعة للتنديد بمقتل المصريين بالخارج وهجمات الجيش على ليبيا، والمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين.

واعتدى أمن الانقلاب على الطلاب بالغاز المسيل للدموع بكثافة والخرطوش من أمام بوابة الخدمة الاجتماعية، ما أدى لوقوع العديد من الإصابات بين الطلاب والإغماءات، فيما واصل برغم الاعتداء الطلاب فعاليتهم لحين ختامها أمام كلية الهندسة مرة أخرى.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020