شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. تكذيب دعوى “شردي” بتهريب الأسلحة بين مصر وليبيا

بالفيديو.. تكذيب دعوى “شردي” بتهريب الأسلحة بين مصر وليبيا
تداول رواد لمواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، المقطع المصور الحقيقي، للصور التي نشرها أمس، الإعلامي محمد شردي، في برنامجه على فضائية المحور، والتي ادعى أنها لأسلحة على الحدود المصرية - الليبية، مبررًا بذلك الهجمات التي

تداول رواد لمواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، المقطع المصور الحقيقي، للصور التي نشرها أمس، الإعلامي محمد شردي، في برنامجه على فضائية المحور، والتي ادعى أنها لأسلحة على الحدود المصرية – الليبية، مبررًا بذلك الهجمات التي قامت بها طائرات القوات المسلحة المصرية، على ليبيا.

وأوضح متداولو التسجيل المصور، تواجده على موقع يوتيوب، منذ 3 سنوات، إبان قيام الثورة الليبية، لافتين إلى أن الأسلحة، وبحسب ما يبرزه التسجيل، موجود في الصحراء الليبية، وليس على الحدود مع مصر.

وكان  “شردي” ادعى أمس، أن الصورة التي عرضها (والمأخوذة من التسجيل المذكور)، تكشف أحد المصادر التي يحصل منها من أسماهم بالإرهابيين والعناصر المتطرفة، على السلاح والذخيرة التي يستخدمونها في عملياتهم في كل من مصر وليبيا.

وقال “شردي”، نصًا: “هوري حضراتكم الصور التي انتشرت على الحدود المصرية الليبية. هو احنا بنسأل السلاح ده بيجي منين والذخيرة ديه بتيجي منين، اتفرجوا بقى حضراتكم، دي كلها مرمية بالطائرات، طب عدد الطائرات التي ترمي الكونتنارات (الصناديق) دة إسقاط جوي للأسلحة”.

وتابع قائلًا: “كل دية صور واضحة للصناديق الخاصة بالسلاح التي تم إسقاطها على ليبيا لمجموعات معينة، لو كانت الأسلحة هذه جاءت بشكل رسمي كانت نزلت في مطارات أو على الأقل كانت اتسلمت للجيش، ولكن دي نازلة لغرض معين آخر عشان تسلح مجموعات جاية وناوية تموت”.

وبالبحث عن أصل التسجيل المصور، الذي بث “شردي” مقاطعًا وصورًا منه، تبين أنه منشور على موقع يوتيوب بتاريخ 20 يناير 2011.

 

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023