شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب ليبي: على مصر التزام القانون الدولي وعدم انتهاك سيادة بلادنا

نائب ليبي: على مصر التزام القانون الدولي وعدم انتهاك سيادة بلادنا
أدان النائب بالمؤتمر الوطني الليبي بمصراتة، فتحي باشاغا، الهجوم الجوي المصري على الأراضي الليبية، الإثنين الماضي، داعيًا مصر احترام المنظومة الأممية التي تجمع دول العالم جميعًا، ومطالبًا إياها بالالتزام بالقانون الدولي الذي

أدان النائب بالمؤتمر الوطني الليبي بمصراتة،  فتحي باشاغا، الهجوم الجوي المصري على الأراضي الليبية، الإثنين الماضي، داعيًا مصر احترام المنظومة الأممية التي تجمع دول العالم جميعًا، ومطالبًا إياها بالالتزام  بالقانون الدولي الذي يحظر الاعتداء على سيادة الدول وقصف المدنيين بالطيران الحربي.

وأضاف النائب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أمس الأربعاء، قوله، إنه يدين بالتأكيد ويستنكر ما وصفه بالتطرف والغلو في الدين، واستهداف الرعايا الأجانب، في إشارة إلى حادثة قتل المصريين الأقباط على يد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وتابع “باشاغا”، قائلًا، إنه “لا يجب استغلال ما قامت به داعش بانتهاك السيادة الليبية، وقصف مواقع مدنية”، مؤكدًا أن “استهداف المدنيين أمر مرفوض بالمطلق، ولن يحل أي مشكلة بل سيزيد من تأزم المشهد وتعقيده”.

 وختم “باغاشا” حديثه بدعوة الليبيين للاتفاق، “حتى تكون السيادة الليبية محمية وبعيدة عن الاستباحة، لأن هذا الحل الوحيد والأمثل لمواجهة الإرهاب بشكل موضوعي وواقعي وحقيقي والتصدي لأي محاولة بائسة لانتهاك استقلال ليبيا وسيادتها”.

هذا وكانت الخارجية الليبية، أدانت، أمس الأربعاء، الهجمات الجوبة المصرية، التي شنتها فجر الإثنين الماضي على الأراضي الليبية؛ واصفة إياها بـ”الاعتداء السافر والقاسي”، ومؤكدة أنها أسفرت عن مقتل 7 مدنيين بينهم 3 أطفال وجرح العشرات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023