شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز محاكمات اليوم: بديع وقسم حلوان والحكم على “وايت نايتس”

أبرز محاكمات اليوم: بديع وقسم حلوان والحكم على “وايت نايتس”
حاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بتهمة محاولة اقتحام ديوان الإسماعيلية، والحكم في استئناف أولتراس وايت نايتس (رابطة مشجعي نادي الزمالك)، واستكمال محاكمة المعتقلين في اقتحام قسم حلوان أبرز المحاكمات.

تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا هامة، من أبزها محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بتهمة محاولة اقتحام ديوان الإسماعيلية، والحكم في استئناف أولتراس وايت نايتس (رابطة مشجعي نادي الزمالك)، واستكمال محاكمة المعتقلين في اقتحام قسم حلوان.

ديوان الإسماعيلية

تستكمل محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الخميس، نظر محاكمة 105 معتقلًا بتهمة محاولة اقتحام ديوان محافظة الإسماعيلية، وقتل 3 أشخاص، بالاستماع إلى شهود الإثبات. 

ونظرت الدائرة الثالثة بالمحكمة، برئاسة المستشار سعيد عابدين، جلسة محاكمة 105 معتقلًا، بينهم محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد طه وهدان، عضو مكتب الإرشاد بالجماعة، وصبري خلف الله، رئيس المكتب الإداري للجماعة بالإسماعيلية؛ ضمن 34 معتقلًاآخرين.

ووجهت النيابة للمعتقلين تهم: قتل 3 أشخاص، إصابة 27 آخرين ومحاصرة ومحاولة اقتحام ديوان محافظة الإسماعيلية في أعقاب الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في يوليو من 2013. 

قسم حلوان

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 51 معتقلًا في قضية اقتحام قسم شرطة حلوان.

ووجهت النيابة إلى المعتقلين عدة تهم، منها: ارتكاب جرائم الإرهاب، التجمهر، القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه، تخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية، حيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر واتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.

الحكم على وايت نايتس

هذا وتصدر محكمة جنح الساحل، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، حكمها في استئناف النيابة العامة على حكم براءة 26 من أولتراس وايت نايتس، بتهمة التورط في أحداث العنف، التي وقعت بمنطقة شبرا، أواخر شهر أغسطس الماضي (2014)، ومخالفة قانون التظاهر.

 يذكر أن محكمة جنح الساحل، برئاسة المستشار خالد طاهر، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قضت يوم 30 أكتوبر الماضي (2014)، ببراءة 26 من أعضاء أولتراس وايت نايتس، من تهمة التورط في أحداث العنف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية