شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معارضو الانقلاب يواصلون حراكهم الثوري ضد حكم العسكر

معارضو الانقلاب يواصلون حراكهم الثوري ضد حكم العسكر
واصل معارضو الانقلاب العسكري فعاليات صباحية اليوم الجمعة، بعدد من محافظات مصر، تنديدًا بمساوئ حكم العسكر.

واصل معارضو الانقلاب العسكري فعاليات صباحية اليوم الجمعة، بعدد من محافظات مصر، تنديدًا بمساوئ حكم العسكر.

الدقهلية
نظم ثوار قرى خط البحر بمركز ميت غمر، سلسلة بشرية، رفعوا خلالها شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي، ولافتاتٍ تطالب بسقوط حكم العسكر، وتندد بفساد القضاء وبسوء الأحوال المعيشية وطالبوا بالقصاص العادل لدماء الشهداء والحرية للمعتقلين.

وفي بلقاس، نظم الأهالي سلسلة بشرية على طريق “المنصورة جمصة الدولي”، رفعوا خلالها شارات رابعة ولافتات تطالب بسقوط حكم العسكر وتندد بالتدخل العسكري للجيش العسكر في ليبيا.

كما نظم رافضو الانقلاب بالمنصورة سلسلة بشرية على طريق (المنصورة ـ شبرا بدين الزراعي) رفعوا فيها لافتاتٍ تندد بانتهاكات العسكر في حق الأبرياء، وتطالب برحيله عن السلطة، كما نددوا بتردي الأوضاع الاقتصادية وفشل حكومة الانقلاب في كل المجالات وطالبوا بالقصاص للشهداء.

وقامت حركة شباب ضد الانقلاب بتنظيم سلسلة بشرية صباح اليوم بقرية الشونة مركز المطرية دقهلية، وذلك للمطالبة برحيل المجلس العسكري، ومنددة بتردي الأوضاع الاقتصادية من انقطاع للكهرباء وغلاء للأسعار وعدم توافر أنبوبة الغاز مؤكدين على استمرار حراكهم السلمي حتى إسقاط الانقلاب والقصاص للشهداء.

فيما قام أهالي قطور بتنظيم مسيرة رافضة لحكم العسكر على طريق قطور- كفر الشيخ،  رفع المشاركون خلالها شارات رابعة العدوية وصورا للدكتور محمد مرسي الرئيس الشرعي للبلاد، منددين بسوء الأحوال الاقتصادية للبلاد في ظل حكم العسكر ، كما رددوا هتافات منددة بما أسموه إرهاب الانقلاب.

المنوفية

انطلقت مسيرة صباحية ببركة السبع، تنديدًا بالانقلاب العسكري واعتقال المعارضين، رافعين شارات رابعة العدوية وصور المعتقلين والشهداء، مرددين بعض الهتافات المنددة بالفشل الذريع لسلطة الانقلاب العسكري في إدارة البلاد، مؤكدين على استمرارهم في التظاهر حتى إسقاط الانقلاب العسكري ومحاكمة قادته.

القليوبية

نظم الأهالي مسيرة انطلقت من أمام المعهد الديني بعرب العليقات مركز الخانكة، مرورًا ببيت شهيد من مجزرة فض رابعة، مصطفى القرش، وختمت المسيرة أمام مستشفى عرب جهينة، وسط ترحيب كبير من أهالي البلدة، رفعوا خلالها شارات رابعة، كما رفعوا لافتات مكتوب عليها عام ونصف على الانقلاب، ولافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء.

الإسماعيلية

نظم الأهالي سلسلة بشرية تبعتها مسيرة بمنطقة فايد، تنديدًا بحكم العسكر، رفع المشاركون فيها أعلام رابعة وصور الرئيس محمد مرسي، وأعلام مصر، وهتفوا ضد حكم العسكر منددين بضرب ليبيا، وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين، وتعهدوا بالقصاص من القتلة والفاسدين.

الشرقية

نظم معارضو الانقلاب العسكري سلسلة بشرية بمركز الحسينية، طالب المشاركون خلالها بإسقاط حكم العسكر ومحاكمة كل من تورط في الانقلاب العسكري وقتل المصريين، ونددو بالحرب علي ليبيا التي يقودها السيسي بالوكاله عن الغرب، ونددوا أيضًا بحملة الاعتقالات الواسعة والتي لن تثنيهم عن مواصلة حراكهم الثوري ضد الانقلاب.

الغربية

نظم أهالي المحلة الكبرى مسيرة رافضة للانقلاب العسكري بمنطقة أبو راضي، شارك فيها المسيرة العديد من الحركات والقوى الثورية، ردد المشاركون خلالها هتافات منددة بحكم العسكر ومنددة بسوء إدارتهم للبلاد وبالحالة الاقتصادية السيئة التي تعيشها البلاد في ظل الانقلاب العسكري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023