شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثمن قفازات كلاي وتشكيلة المنتخب.. في صباحك رياضي

ثمن قفازات كلاي وتشكيلة المنتخب.. في صباحك رياضي
نرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم: عودة الدوري المصري في منتصف مارس القادم، بيع قفازات محمد علي كلام بمليون دولار وتشكيلة حسام البدري أمام كينيا.

“صباحك رياضي”؛ هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع “رصد”، متناولًا أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم، خلال 24 ساعة. ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم: عودة الدوري المصري في منتصف مارس القادم، بيع قفازات محمد علي كلام بمليون دولار وتشكيلة حسام البدري أمام كينيا.

عودة الدوري

أكد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، أن استئناف منافسات الدوري الممتاز لن يكون قبل منتصف شهر مارس المقبل.

وأشار “سويلم”، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن المؤتمر الاقتصادي الذي سيقام في مدينة شرم الشيخ المصرية، في الفترة من 13 مارس وحتى 15 من الشهر ذاته؛ سيؤدي إلى تعطيل انطلاق المسابقة من جديد.

وصرح ثروت سويلم قائلاً: “الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء المصري سيحسم عودة منافسات الدوري الممتاز. القرار قد يتخذ لكنه لن يتم تفعيله سوى عقب نهاية المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ”.

وأكمل المدير التنفيذي لاتحاد الكرة: “وزارة الداخلية ترغب في عودة منافسات الدوري المصري ولا تمانع في ذلك، إلا أن ارتباطها بتأمين المؤتمر سيؤدي إلى تأجيل انطلاق المسابقة”.

وأضاف: “طالبنا وزارة الداخلية بالكثير خلال الفترة الماضية، ونعلم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقها، الجماهير تتهمها بالتقصير لكن هناك الكثير من المهام الملقاة عليها حاليًا”.

وأردف: “هل يعقل أن يتوجه عدد من البلطجية إلى ملعب الهدف وستاد القاهرة ويقومون بإشعال النيران فيهما، في النهاية البسطاء هم من يدفعون ثمن ذلك”.

واختتم ثروت سويلم قائلاً: “نثق في قدرة عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد على وضع خارطة طريق جديدة للمسابقة”.

المنتخب الأوليمبي

أعلن حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، عن قائمة المنتخب، لمواجهة كينيا في الدور الأول للتصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الإفريقية.

ويلتقي المنتخب الأوليمبي مع نظيره الكيني يوم 1 مارس المقبل في ذهاب تصفيات دورة الألعاب الإفريقية.

وقال “البدري” في تصريحات صحفية: “فضلت الدخول بقائمة من 25 لاعبًا بما فيهم الحراس لزيادة التركيز على العناصر التي ستخوض مباراتي كينيا”.

وتابع: “المجموعة التي لم تنضم للقائمة ليست خارج الحسابات، لكني فضلت اختيار أفضل العناصر القادرة على استيعاب طريقة وأسلوب لعب الفريق، خلال هذه المرحلة الحرجة في ظل معاناتنا من غيابات مؤثرة في ظل صعوبة ضم اللاعبين المحترفين وإصابة محمد متولي ومحمد سالم”.

وحول غياب أحمد حسام (كوكا)، قال: “سنسعى للتغلب على هذه الأزمة بتوظيف بعض اللاعبين وإيجاد البدائل المتاحة”.

ويشارك في حراسة المرمى: مسعد عوض من الأهلي وحسن شاهين من المقاولون العرب ومحمود حمدي عبدالباقي من مصر المقاصة، وفي خط الدفاع: رجب نبيل من وادي دجلة، محمد السيد بازوكا من الاتحاد السكندري، ياسر إبراهيم من سموحة، محمود حمدي من طلائع الجيش، عبدالرحمن حسان من الإسماعيلي، أسامة إبراهيم من إنبي، محمد عادل وجمعة المصري وأحمد سمير من الزمالك.

وفي خط الوسط: محمود عبدالمنعم (كهربا) وأحمد رفعت من إنبي، محمود حمد وعمر الوحش من الإسماعيلي، حمدي فتحي من ألعاب دمنهور، عمرو وردة من الاتحاد السكندري، مصطفي فتحي من الزمالك، محمد أشرف توفيق من طلائع الجيش ومحمود حسن (تريزيجية) وكريم بامبو ورمضان صبحي من الأهلي.

أما خط الهجوم، فيشارك فيه: شكري نجيب من الإسماعيلي، محمد أشرف عبدالقادر من المصري وحسين رجب من مصر للمقاصة.

قفازات كلاي

كشفت تقارير صحفية، عن بيع القفازات التي ارتداها أسطورتا الملاكمة محمد علي كلاي، وسوني ليستون، في المباراة النهائية لبطولة العالم للوزن الثقيل، في عام 1965، بمبلغ يصل إلى مليون دولار. 

وكان الأسطورة “كلاي” نجح في الفوز بالمباراة بالضربة القاضية، التي أطلق عليها “ضربة الشبح”، والتي سددها في الجولة الأولى من المباراة، التي أقيمت فى مدينة لويستون بولاية مين الأمريكية. 

وتعد هذه المباراة هي الأولى التي كان يخوضها “كلاي” بعد تحوله إلى الإسلام، ليطلق على نفسه بعدها اسم محمد علي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023