شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنسيق بين البشير والإمارات لدعم قوات مصرية وسودانية في ليبيا

تنسيق بين البشير والإمارات لدعم قوات مصرية وسودانية في ليبيا
كشف الرئيس السوداني، عمر البشير، عن اتمام اتفاق بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة، على التنسيق فيما بينهما لاحتواء ما وصفه بـ"الوضع المتأزم" في ليبيا، ومواجهة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا.

كشف الرئيس السوداني، عمر البشير، عن اتمام اتفاق بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة، على التنسيق فيما بينهما لاحتواء ما وصفه بـ”الوضع المتأزم” في ليبيا، ومواجهة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا.

“البشير” الذي وصل الإمارات أمس الأحد، للمشاركة في معرض الدفاع الدولي أيدكس؛ قال إنه التقى كل من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، ومحمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واتفقوا على حل الأزمة الليبية.

وأضاف الرئيس السوداني، في تصريحات نقلتها الوكالة السودانية الرسمية للأنباء في نسختها الإنجليزية؛ أن بلاده عملت مع جميع الأطراف لاحتواء الأزمة في ليبيا، بغية حماية الحدود.

وأشار “البشير” إلى أنه حذر الليبيين من الاختلاف، مشددًا على ضرورة تسوية الوضع من خلال تشكيل جيش وطني وحكومة موحدة واستيعاب المنشقين والمعارضين من قوات الجيش والشرطة لمواجهة خطر داعش.

كما ذكرت وكالة الأنباء الروسية (سبوتينك)، أن الرئيس السوداني في مباحثاته مع كبار المسؤولين الإماراتيين، قدم مقترحًا بتشكيل قوات مشتركة من السودان ومصر وليبيا بدعم إماراتي لمواجهة داعش على الأراضي الليبية.

وأوضح البشير، أن القوات المقترح تشكيلها بدعم إماراتي، سيتم نشرها بطول الحدود المشتركة بين مصر والسودان وليبيا، في منطقة العوينات؛ لمنع تسلل العناصر وتهريب السلاح، ولمحاصرة التنظيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023