شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي أسيوط يعانون من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي

أهالي أسيوط يعانون من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي
أعرب أهالي مدينتي البداري وديروط بأسيوط عن استيائهم الشديد من تفريغ سيارات الصرف الصحي الخاصة بمجالس المدن في الترع والمصارف المؤدية لنهر النيل ومحطة تحلية المياه الجديدة بمدينة ديروط.

أعرب أهالي مدينتي البداري وديروط بأسيوط عن استيائهم الشديد من تفريغ سيارات الصرف الصحي الخاصة بمجالس المدن في الترع والمصارف المؤدية لنهر النيل ومحطة تحلية المياه الجديدة بمدينة ديروط، والترعة الوحيدة التي تستخدم في ري الزراعات في مدينة البداري، الأمر الذي بات يهدد صحة المواطنين.
وقال محمد عبدالجابر من مدينة ديروط لـ”رصد” إن سيارة الصرف الصحي التابعة لمجلس مدينة ديروط تقوم بإفراغ محتوياتها بشكل مستمر في مصرف مؤدي لنهر النيل ومحطة تحلية المياه الجديدة بالمدينة، مشيرًا إلى أن ذلك يحدث كل يومين على مرأى ومسمع المسئولين.
وأضاف أن يتم إفراغها في المصرف على طريق الرياح شرق المركز الجديد، فضلاً عن أن السلخانة الجديدة التي تم إنشاؤها تقوم بتفريغ الدماء والفضلات التاتجة عن الذبح في نفس المجرى.
وأوضح صالح نادي أن جميع سيارات الصرف الصحي تقوم بإفراغ محتوياتها في الترعة الواصلة إلى نهر النيل مباشرة، والتي يروون الأراضي الزراعية منها، مشيرًا إلى أنهم قدموا عدة شكاوى للمسئولين لكن دون جدوى.
وشدد على أن ري الزراعات من الترعة الملوثة بمياه الصرف كارثة بكل المقاييس وستظهر آثارها سلبًا على صحة المواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023