شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة محامٍ داخل قسم المطرية بعد تعذيبه

وفاة محامٍ داخل قسم المطرية بعد تعذيبه
اعتدى أفراد بقسم شرطة المطرية على المحامي كريم حمدي البالغ من العمر 28 عامًا بالضرب حتى الموت، وذلك بعد اعتقاله لمدة يومين داخل القسم.

اعتدى أفراد بقسم شرطة المطرية على المحامي كريم حمدي البالغ من العمر 28 عامًا بالضرب حتى الموت، وذلك بعد اعتقاله لمدة يومين داخل القسم.

واعتقلت قوات امن الانقلاب المحامي الشاب من داخل مسكنه بمنطقة المرج في القاهرة يوم 22 فبراير الجاري، وتم اقتياده إلى قسم شرطة المطرية، ثم عرضه على النيابة العامة.

وقالت خالة المتوفى لـ”رصد” أن كريمًا أبلغ وكيل النيابة أثناء التحقيق معه، أنه تعرض لتعذيب شديد داخل قسم شرطة المطرية، والذي أمر بإعادته مره اخرى إلى الحجز، حيث كانت آخر ليلة يقضيها داخل القسم لوفاته بسبب التعذيب.

وأكدت وجود آثار تعذيب على رقبته وجرح قطعي في رأسه وكدمات في معظم جسده نتيجة التعذيب.

وأضافت أن التقرير الذي أصدره الطب الشرعي أفاد أن سبب الوفاة هو الانتحار، متهمة وزارة الداخلية في في حكومة الانقلاب بقتل نجل شقيقتها.

وأوضحت خالة المتوفى أنهم تقدموا ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات لمطالبته بالتحقيق في مقتله.

وتناولت المواقع الإخبارية الموالية للانقلاب خبر وفاة كريم حمدي تحت عنوان: وفاة عضو تنظيم “داعش” داخل قسم المطرية.

وأضاف الخبر الذي نشره موقع “فيتو” أن الوفاة كانت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

وشهد قسم المطرية واقعة وفاةٍ ثانية لأحد المعتقلين إثر تعذيبه مساء أمس الثلاثاء، لرجل  يدعى عماد أحمد العطار، ويبلغ من العمر 42 عامًا.

وأكدت الناشطة الحقوقية سلمى أشرف الواقعة قائلة: “تاني واحد يتقتل النهارده نتيجة للتعذيب في نفس القسم (المطرية) عماد أحمد محمد العطار من شبرا الخيمة وعمره ٤٢ سنة اعتقل يوم ٣٠ يناير”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023