شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة العاملين بالسياحة تعقد مؤتمر لدعم القطاع في مارس المقبل

نقابة العاملين بالسياحة تعقد مؤتمر لدعم القطاع في مارس المقبل
صرحت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، بأنها تسعى لتنظيم مؤتمر، لدعم السياحة، تحت عنوان "التطورات والتحديات التي تواجه صناعة السياحة".

صرحت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، بأنها تسعى لتنظيم مؤتمر، لدعم السياحة، تحت عنوان “التطورات والتحديات التي تواجه صناعة السياحة”.

وأضافت النقابة في بيان، تقلت “رصد” نسخه منه، أن المؤتمر الذي من المقرر عقده على مدار يومي 2 و3 مارس المقبل، سيكون تحت رعاية كل من: وزارتي السياحة والاستثمار، الهيئة العامة تنشيط السياحة، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة جبالي المراغي.

هذا وسيعقد المؤتمر بالتعاون مع كل من: الاتحاد العالمي للنقابات، والاتحاد الدولي لنقابات العاملين بالسياحة والفنادق، وبمشاركة ممثلين عن عدد من الدول العربية والأجنبية.

ولفت بيان النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، إلى أنه من المقرر أن يخرج المؤتمر، بمجموعة توصيات هامة؛ للارتقاء بصناعة السياحة، ودروها كرافد من أهم روافد الاقتصاد القومي، بحسب نص البيان.

يشار إلى أنه في أكتوبر 2014، أعلنت المستشارة الاقتصادية لوزير السياحة في حكومة الانقلاب، عادلة رجب، أن “أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، تراجعت بنسبة 13% خلال الفترة من يناير حتى أغسطس من نفس العام (2014)، مقارنة بنفس الفترة من العام الأسبق (2013). هذا وأشار خبراء سياحة واقتصاديون، إلى أن قطاع السياحة المصري، خسر منذ ثورة 25 يناير 2011، وحتى الآن، أكثر من 60 مليار جنيه مصري.

وفي نفس السياق، كان هشام زعزوع، وزير السياحة بحكومة الانقلاب، قال في أكتوبر الماضي (2014)، إن ما بين 10 إلى 15% من العاملين في القطاع السياحي، خسروا وظائفهم منذ 25 يناير 2011.

يذكر أن عدد العاملين بقطاع السياحة، يبلغ نحو 4 مليون عامل، فيما يدر القطاع نحو 14.4% من العوائد بالعملة الأجنبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023