شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 ملاعب خليجية تتنافس في استضافة البطولات الدولية

3 ملاعب خليجية تتنافس في استضافة البطولات الدولية
تكلف دول الخليج نفسها مليارات الدولارات في إنشاء ملاعب كرة القدم، من أجل استحقاق الفوز بأي بطولة رياضية كبرى.

تكلف دول الخليج نفسها مليارات الدولارات في إنشاء ملاعب كرة القدم، من أجل استحقاق الفوز بأي بطولة رياضية كبرى.

وتشهد دول الخليج طفرة في مجال إنشاء الملاعب الرياضية ذات المواصفات العالمية .

ففي الإمارات يقع استاد هزاع بن زايد الذي فاز الأسبوع الماضي بلقب “أفضل ملعب في العالم لعام 2014” الذي منحته مؤسسة “ستيديوم دي بي” العالمية، وبنى بتكلفة بلغت 39.5 مليون دولارا، إذ تسعى الإمارات لإستضافة النسخة الـ 17 من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم.

وافتتح استاد الشيخ عبدالله بن خليفة في الدوحة، ويعتبر تحفة جمالية في قطر، وهو مجهز لاستضافة المباريات المحلية والدولية، حيث أنه مبني وفقًا لمعايير الفيفا واللجنة الدولية الأولمبية.

 ويتسع الملعب لأكثر من عشرة آلاف متفرج مع 200 متر مربع كحد أدنى لأماكن الشخصيات المهمة، إضافة إلى أن حرارة جو الملعب يتم التحكم بها طبقا لمعايير البيئة والسلامة المطلوبة.

ويتضمن أيضًا مناطق للاستقبال ومكاتب وأماكن للراحة بمداخل خاصة من زجاج مقاوم للرصاص من الجانبين الأيمن والأيسر، وتزويده بإحتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة لمتابعة المباريات حيث خصصت لهم العديد من المقاعد والمداخل والمخارج بالاستاد.
أيضًا، 50% من مقاعد المتفرجين في الملعب مغطاة من جميع الجهات، ويضم غرفا للتمارين، واللياقة البدنية، ومنطقة للمعالجة، وعيادة وغرفة للبخار. 
وفي السعودية، يأتي ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في الصدارة، والمسمى “الجوهرة”، إذ يتسع الملعب المفتتح حديثًا لأكثر من ستين ألف متفرج إضافة لوجود ملعب خارجي مستقل لألعاب القوى يتسع لعشرة آلاف متفرج وملاعب أخرى مختلفة، وقاعة رياضية مغلقة، وأخرى متعددة الاختصاصات بسعة عشرة آلاف متفرج إضافة لمواقف خارجية تتسع لثمانية آلاف سيارة.
 الاستاد أنشئ لاستضافة المباريات المحلية والإقليمية والدولية حسب المواصفات العالمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) واتحادات الألعاب المختلفة.
ويرى خبراء رياضيون أن هذا التطور في ملاعب الخليج قد يدعم فكرة توزيع مباريات كأس العالم 2022 على ملاعب الخليج بدلاً من انحصار اللعب في قطر فقط ، فضلًا عن تطور كرة القدم في الخليج .

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية