شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب أسيوط المكفوفيين يواجهون التشريد بسبب الإهمال

طلاب أسيوط المكفوفيين يواجهون التشريد بسبب الإهمال
دخلت مدرستي "النور والأمل" للمكفوفين والصم والبكم وضعاف السمع بأسيوط، مرحلة الصيانة، وذلك قبيل بداية الفصل الدراسي الثاني، ما أدى إلى توقف الدراسة وعليه أعلنت المديرية عن أجازة مفتوحة لحين انتهاء أعمال الصيانة.

دخلت مدرستي “النور والأمل” للمكفوفين والصم والبكم وضعاف السمع بأسيوط، مرحلة الصيانة، وذلك قبيل بداية الفصل الدراسي الثاني، ما أدى  إلى توقف الدراسة وعليه أعلنت المديرية عن أجازة مفتوحة لحين انتهاء أعمال الصيانة.

ويؤدي قرار الغلق بحرمان 1478 طالبا من ذوي الاحتياجات الخاصة من تلقي التعليم في الفصل الدراسي الثاني، الأمر الذي أدى إلى غضب الأهالي واعتبروه تقليلاً من شأن ذوي الاحتياجات الخاصة وانتقاصاً لحقوقهم.

 

يذكر إغلاق مدارس أخري بأسيوط بهدف الترميم مثل مدرسة بدر للغات، وقامت مديرية التربية والتعليم بتوفير مدرسة بديله لهم وهي مدرسة الجامعة.

 

وباستطلاع آراء عاملين وموظفين بالمدرسة، قال “أحمد علي – عامل” ، الدراسة متوقفة في مدرسة “الأمل” منذ شهرين تقريباً بسبب أعمال الصيانة والتي لن تنتهي قبل يونيو القادم.

 

ومن جانبه أفاد “م.أ – مدرس” بتفاجيء إدارة مدرسة النور بتسليمها للمقاول، وعندما حاولت تقديم طلب لتأخير الأعمال بعد انتهاء الدراسة قوبل بالرفض من المديرية”، جاء ذلك وسط تشديداتٍ على العاملين والمدرسين بعدم السماح لأحد بتصوير أعمال الصيانة أو الإدلاء بأي معلومات عنها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023