شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المحافظات تنتفض ليلا بختام أسبوع “الإرهاب صناعة الانقلاب”

المحافظات تنتفض ليلا بختام أسبوع “الإرهاب صناعة الانقلاب”

خرجت الفاعليات المعارضة للانقلاب العسكري ليلًا في عدد من محافظات مصر، وذلك ختامًا لأسبوع “الإرهاب صناعة الانقلاب”، الذي دعى إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

 

الجيزة:

نظم تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري بالمنصورية في شمال الجيزة، مسيرة ليلية حاشدة انطلقت من أمام مسجد  محجوب، تنديدًا بحملات الاعتقال المستمرة بحق رافضي الانقلاب، والانتهاكات التي تمارسها داخلية الانقلاب.

واصل ثوار كرداسة حراكهم الثوري المعارض للانقلاب العسكري، حيث انطلقت مسيرة حاشدة من ساحة الثوار بقاسم بعد صلاة العشاء، جابت المسيرة شوارع المدينة، ليتجمع المشاركون والأهالي في ساحة عبدالصمد لإقامة فعالية بعنوان “يوم من رابعة”، وسط مشاركة لأولتراس مصر سياسي.

الفيوم:

شهدت محافظة الفيوم خروج مسيرات معارضة للانقلاب، رغم برودة الجو، ففي مركز يوسف الصديق نظم شباب أولتراس حرية بالتنسيق مع رافضي الانقلاب بالمركز فعالية بعنوان “يوم من رابعة”، إذ ندد المشاركون باختطاف الطلاب والقمع الأمني الممارس بحقهم، مرددين هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب.

خرجت حركة شباب ضد الانقلاب في مسيرة بالدراجات البخارية، مساء اليوم، من منطقة سوق الخميس، وطافت عدة قرى تابعة لمركز  مناشي سنورس، على طول طريق بحيرة قاروون، ردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة بالأوضاع الاقتصادية، فيما لاقت المسيرة تفاعل المارة بالطريق والأهالي.

الغربية:

نظم تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب في الغربية، مسيرة ليلية حاشدة بمدينة طنطا، انطلقت من شارع البحر، على بد أمتار من مبنى المحافظة، مرددين هتافات معارضةلحكم العسكر، وأخرى تطالب بعودة الرئيس محمد مرسي.

البحيرة:

خرج عددٌ من الشباب الرافض للانقلاب العسكري في البحيرة، في مسيرة ليلية بمدينة حوش عيسى، انطلقت من أمام مستودع الغاز بالمدينة، جابت المسيرة ميدان السويقة، ومنطقة المنشية، ومنطقة البورصة، وكذلك منطقة الخاصة،ردد المشاركون هتافات: “مش هنسيب حق الشهيد مش هنعيش في بلدنا عبيد”.

الشرقية:

شهدت قرية سندنهور  التابعة لمركز بلبيس في الشرقية، خروج مسيرة ليلية مناهضة لحكم العسكر، وذلك ختامًا لفاعليات أسبوع “الإرهاب صناعة الانقلاب”، ندد المشاركون بممارسات العسكر، كما نددوا بغلاء الأسعار، وانقطاع التيار الكهربائي بشكلٍ مستمر.

القليوبية:

 
انطلقت مسيرة حاشدة لمناهضي الانقلاب بقرية زاوية النجار التابعة لمحافظة القليوبية، شارك فيها نساء وأطفال القرية، حاملين شارات رابعة، وصورًا لمعتقلي القرية، مطالبين بالإفراج عنهم،  ومؤكدين على استمرارهم في التظاهر السلمي حتى إسقاط الانقلاب.

الإسماعيلية:

نظم أهالي فايد  بالإسماعيلية وقفة احتجاجية، حمل المشاركون فيها لافتات كتب عليها: “الانقلاب هو الإرهاب”، “الميمون .. الخياطة .. قصة صمود”،  كما رددوا الهتافات المنددة بجرائم جيش وشرطة الانقلاب بحق المعارضين.
 

دمياط:

نظم ائتلاف شباب ضد الانقلاب بدمياط مسيرة مساء الليلة الخميس، بقرية البصارطة بجنوب مركز دمياط ، انطلقت على الطريق الرئيسي للقرية، وسط مشاركة واسعة من رافضى الانقلاب فى القرية، كما نددوا بممارسات أمن الانقلاب واقتحامه لقرية الخياطة.
 

بني سويف:

انطلقت مسيرة مناهضة للانقلاب بمحافظة بنى سويف من أمام مسجد أبو عجيزة بميدان المديرية، وجابت الشوارع المحيطة بالميدان، بالرغم من التواجد الأمني المكثف، مندددين بحصار قرية الميمون من قبل داخلية الانقلاب.

شمال سيناء:

نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية ببئرالعبد شمال سيناء وقفة ليلية رافضة للانقلاب العسكري، حمل المشاركون أعلام مصر، وصور الرئيس محمد مرسي، وكذلك  لافتات كتب عليها: ” إلى المستثمرين لن نتنازل عن أرضنا “، و” أنقذوا أهل سيناء من عملاء اليهود “، و” الإرهاب صناعة الانقلاب “.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023