شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يستعرض إنجازاته.. ونشطاء: مسروقة ولم يقدم إلا القتل

السيسي يستعرض إنجازاته.. ونشطاء: مسروقة ولم يقدم إلا القتل
قال عبد الفتاح السيسي (قائد الانقلاب العسكري)، إنه قام بإنجازات ليست بالقليلة خلال الـ8 أشهر التي قضاها رئيسًا منذ يونيو الماضي، مستشهدًا بمشروع قناة السويس، ورد عليه نشطاء أن كل إنجازاته أوهام ومسروقة ولم يقدم إلا القتل

قال عبد الفتاح السيسي (قائد الانقلاب العسكري)، إنه قام بإنجازات ليست بالقليلة خلال الـ8 أشهر التي قضاها رئيسًا منذ يونيو الماضي، مستشهدًا بمشروع قناة السويس الذي “كان من المفترض لهذا المشروع أن ينتهي بعد خمس سنوات لكننا قررنا إنجازه خلال عام واحد فقط”،    على حد تعبيره.

واستعرض السيسي، خلال حوار نشرته جريدة “الشرق الأوسط” اليوم السبت، ما اعتبره إنجازات من بينها إنشاء شبكة للطرق بطول 3600 كيلومتر، وتحسين طرق أخرى ورفع كفاءتها، وخريطة إدارية للمحافظات يمكن من خلالها إضافة أراض جديدة بواجهة صحراوية، فضلا عن زراعة مليون فدان، والتقليل من أزمة انقطاع الكهرباء، إضافة إلى مشروع المليون فدان والقضاء على البطالة وعودة الأمن نسبيا.

إنجازات مسروقة

واستعرض برنامج “صوت الفلاح” المذاع على قناة الجزيرة مباسر مصر قبل وقف بثها مقارنة بين مشروع المليون فدان الذي قدمه الرئيس محمد مرسي وبين الإنجاز الذي يتفاخر به السيسي خلال حواره.

 

حيث أكد خبراء في استصلاح الأراضي بالحلقة أن مشروع السيسي يطابق مشروع حكومة مرسي، مشيرين إلى أن الأراضي التي حددها مرسي في مشروعه هي نفسها الأراضي التي حددها قائد الانقلاب، موضحًا “خلاصة القول الفكرة مسروقة”.

وعن رفع كفاءة الطرق، نشرت جريدة الأهرام المسائي في عددها الصادر بتاريخ 30 إبريل 2013 أن الرئيس مرسي وجه برفع كفاءة الطرق، وافتتح 600 كيلو متر من بينها محور سعد الدين الشاذلي.

وعلق المهندس عماد محمود، خبير الطرق، في تصريح خاص لـ”رصد” قائلا: “هذا ما يحاول السيسي نسبه لنفسه مع القليل من التعديلات حتى يكتمل له مشروع“.

إنجازت في الخيال

مواقع التواصل الاجتماعي لم تكن بعيدة عن تلك الأحداث، فتناولت إنجازات السيسي في صور وتعليقات ساخرة؛ حيث علقت الناشطة أسماء أحمد على تويتر بقولها: “من أروع إنجازات السيسي إنه قضى على البطالة” وأرفقها بالصورة التالية:

وعبر حسابه على فيسبوك قال فارس أحمد: “قُلتُ لمُحدثي والذي بدا مُتفائلاً بأن السيسي ستكون له إنجازات.. إن الله لا يُصلح عمل المُفسدين.. فتعجب الشاب من كلامي فأعقبتُ: هذا الفيلم حضرناه قبلك وانتظرنا من عبد الناصر إنجازات فلم نر إلا نكسات وتراجع.. وأعقبتُ أن جيلي بكل أسف لم يتعلم شيئًا -إلا ما رحم ربي- رغم أن القفا كان قاسيًا وكارثيا”.

وشارك الناشط عمار مطاوع حفل إنجازات السيسي وكتب عبر حسابه على تويتر: “ليبيا تعلن الحداد على شهداء (العدوان المصري).. يعني الليبيين هيدرسوا في تاريخهم إن مصر في 2015 قصفتهم.. إنجازات السيسي”.

من جانبه قال الناشط الحقوقي أحمد حسن لـ”رصد” إن “عودة الأمن والأمان الذين ذكرهما السيسي مجرد وهم في خياله فقط، ألا يرى كم سرقة حدثت؟ وكم قتيلا سقط؟ ألم يعترف بنفسه بسقوط أبرياء وأنهم سيسقطون، فأين الأمن وأين الأمان؟”، مضيفًا “إنجازات السيسي إما مسروقة أو محرفة أو حتى مجرد خيال.. إنجازاته الوحيدة الواقعيه هي القتل وسفك الدماء“.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية