شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة 1495 مصريًا من ليبيا خلال 24 ساعة عبر السلوم

عودة 1495 مصريًا من ليبيا خلال 24 ساعة عبر السلوم
أكد اللواء العناني حمودة مدير أمن مطروح، عودة 1495 مصريًا من ليبيا، عبر منفذ السلوم البري على الحدود المصرية الليبية، خلال الـ24 ساعة الماضية من صباح أمس الجمعة، وحتى صباح اليوم السبت

أكد اللواء العناني حمودة مدير أمن مطروح، عودة 1495 مصريًا من ليبيا، عبر منفذ السلوم البري على الحدود المصرية الليبية، خلال الـ24 ساعة الماضية من صباح أمس الجمعة، وحتى صباح اليوم السبت.

وقال في تصريحٍ لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، اليوم السبت، إن “عدد المصريين القادمين من الجانب الليبي بلغ أمس 1495 مصريًا من بينهم 1035 وصول شرعي و460 وصول غير شرعي”، مشيرًا إلى سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بوصول المصريين.
ولا يوجد لدى الجهات الرسمية المصرية إحصاء دقيق بعدد المصريين في ليبيا، كما قال في تصريحات سابقة للأناضول أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فيما تشير تقديرات غير رسمية إلى أن أعدادهم بمئات الآلاف.

وأظهر تسجيل مصور بثه تنظيم “داعش” على موقع “يوتيوب”، يوم 15 فبراير الجاري، إعدام 20مسيحيًّا مصريًّا مختطفًا ذبحًا في ليبيا، دون أن تحدد توقيت قتلهم بالتحديد.

وأعلن الجيش المصري، فجر الاثنين 16 فبراير الجاري، توجيه ضربة جوية “مركزة” ضد أهداف لتنظيم الدولة الاسلامية  “داعش” بليبيا، ردًا على مقتل المسيحيين المصريين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023