شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل القيادي بالحرية والعدالة عمرو زكي

إخلاء سبيل القيادي بالحرية والعدالة عمرو زكي
قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنايات شمال القاهرة، إخلاء سبيل القيادي بحزب الحرية والعدالة، عمرو زكي، بضمان محل إقامته، على خلفية اتهامه بالتحريض على "أحداث المنصة" التي وقعت أثناء اعتصام ميدان رابعة العدوية في صيف 2013.

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنايات شمال القاهرة، إخلاء سبيل القيادي بحزب الحرية والعدالة، عمرو زكي، بضمان محل إقامته، على خلفية اتهامه بالتحريض على “أحداث المنصة” التي وقعت أثناء اعتصام ميدان رابعة العدوية في صيف 2013.

وأسندت النيابة العامة لـ”زكي” في قضية أحداث المنصة المقيدة برقم 4393 لسنة 2013 مدينة نصر ثان؛ “ارتكاب جرائم القتل والشروع في القتل بغرض الإرهاب وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص وحيازة وإحراز أسلحة بيضاء وحيازة مفرقعات ومتفجرات، والتجمهر والإتلاف العمد للممتلكات العامة والخاصة وإضرام النيران عمدًا في منشآت عامة وحكومية”.

يشار إلى أن تحقيقات النيابة، ذكرت أن عضو مجلس الشعب السابق، عمرو زكي، حرّض المعتصمين بميدان رابعة، بالتحرك صوب كوبري أكتوبر بطريق النصر، والتجمهر أعلاه، إلا أن قوات الأمن تصدت لهم فاشتبك المعتصمون مع الأمن.

وكانت قوات الأمن، اعتقلت عمرو زكي، عضو مجلس الشعب السابق، عن حزب الحرية والعدالة؛ في أكتوبر 2013، من منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، على خلفية الاتهامات التي تقدم ذكرها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023