شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرة للمحامين أمام نقابتهم تنديدًا بمقتل زميلهم في قسم المطرية

تظاهرة للمحامين أمام نقابتهم تنديدًا بمقتل زميلهم في قسم المطرية
نظم عشرات من اتحاد شباب المحامين، وجبهة شباب المحامين، ظهر اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام النقابة العامة لمحامي مصر، بشارع رمسيس، في وسط القاهرة، احتجاجًا على قتل زميلهم المحامي كريم حمدي، داخل حجز قسم المطرية.

نظم عشرات من اتحاد شباب المحامين، وجبهة شباب المحامين، ظهر اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام النقابة العامة لمحامي مصر، بشارع رمسيس، في وسط القاهرة، احتجاجًا على قتل زميلهم المحامي كريم حمدي، داخل حجز قسم المطرية الأربعاء الماضي.

وهتف المحامون ضد وزارة الداخلية، وقائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، مرددين: “طول ما الدم المصري رخيص، يسقط يسقط أي رئيس”، منددين بممارسات وزارة الداخلية، واصفين إياها بالقمعية، مستنكرين موقف نقيب المحامين سامح عاشور، والذي وصفوه بالموقف المخزي.

هذا واعتدى أفراد بقسم شرطة المطرية على المحامي كريم حمدي (28 عامًا)، بالضرب حتى الموت، وذلك بعد اعتقاله لمدة يومين داخل القسم.

وكانت قوات الأمن، اعتقلت المحامي الشاب من داخل مسكنه بمنطقة المرج في القاهرة، يوم 22 فبراير، وتم اقتياده إلى قسم شرطة المطرية، ثم عرضه على النيابة العامة، التي أصدرت قرارًا بعودته إلى محبسه، ليقع تحت طائلة التعذيب قبل وفاته متأثرًا به. 

وقالت خالة المتوفى لـ”رصد”، إن “كريم أبلغ وكيل النيابة أثناء التحقيق معه، أنه تعرض لتعذيب شديد داخل قسم شرطة المطرية، والذي أمر بإعادته مرةً اخرى إلى الحجز، إذ كانت آخر ليلة يقضيها داخل القسم لوفاته بسبب التعذيب”، مؤكدةً وجود آثار تعذيب على رقبته وجرح قطعي في رأسه وكدمات في معظم جسده نتيجة التعذيب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023