شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب معلمين بإدارة سوهاج الأزهرية عن الطعام

إضراب معلمين بإدارة سوهاج الأزهرية عن الطعام
بعد إنتداب المعلمين إلى إدارة دار السلام، قاموا بالإضراب عن العام اعتراضًا على القرار.

أضرب عدد من المعلمين بإدارة سوهاج الأزهرية، اليوم السبت، عن الطعام داخل قسم الاستقبال بمستشفى سوهاج العام (الأميري)،  اعتراضًا على قرار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بانتدابهم لسد العجز فى إدارة مركز دار السلام الأزهرية جنوب المحافظة.

وأشار المعلمون إلى أن إضرابهم جاء بعد عدم إستجابة أى جهة على مذكرة التظلم التى قدموها إلى مشيخة الأزهر، ورئاسة مجلس الوزراء، والنيابة الإدارية، والرقابة الإدارية، ومحافظ سوهاج، ومدير أمن سوهاج، وفرع الأمن الوطنى بالمحافظة ولكن دون جدوى.

وأضاف المعلمون أن من ضمن أسباب الإضراب هو أن العجز بإدارة دار السلام الأزهرية يتمثل فى المواد الثقافية فى حين أن تخصصات المعلمين المحتجين هى تخصصات شرعية وعربية وإدارية وكتابية، موضحين  وجود20 معلمًا بمعهد بنين سوهاج الأزهرى فى التخصصات المطلوبة بالإدارة المذكورة زيادة عن الحاجة وبدون جداول، و20 معلمًا آخرين بمعهد قراءات سوهاج بنين الأزهرى زيادة عن الحاجة أيضًا ودون جداول.

وشمل القرار نقل كلا من: “محمود عبد الجواد محمود، ومحمد علي موسى، وشعبان جابر محمد، وأيمن أحمد عبدالمجيد، ومحمد رفعت المشوادى، وعبد العال السيد عبد العال، وأحمد درويش، وأشرف حسين الطاهر، ورمضان صديق محمد، ومحمود السيد أحمد، وأحمد عبد العال أحمد، وعلي رشاد يونس”.

وأفاد مصدرٌ مطلع بأن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالقاهرة أكد أن الاعتصام مخالف للقوانين وكسر لقوانين الدولة، وأن انتدابهم جاء لسد العجز بتلك المعاهد ولا وجه حق لهم فى الاعتصام وهم معلمون في الأصل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023