شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات العراقية تبدأ حربًا ضد تنظيم الدولة في صلاح الدين

القوات العراقية تبدأ حربًا ضد تنظيم الدولة في صلاح الدين
شنّت القوات العراقية هجومًا واسعًا، اليوم الإثنين، ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة صلاح الدين.

شنّت القوات العراقية هجومًا واسعًا، اليوم الإثنين، ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة صلاح الدين.

وقال موقع “روسيا اليوم” إن الجيش العراقي أعلن استعادة مناطق بتكريت في أول مكسب ميداني يحققه منذ إعلانه الأحد عن إطلاق عملية واسعة ضد”داعش” في المحافظة، كما تم تفكيك 150 عبوة ناسفة في أطراف تكريت من قبل فرق الهندسة العسكرية.

ونقلا عن مصادر في قيادة العمليات فقد تمكنت قوات الجيش العراقي من فرض سيطرتها على حي الطين شمالا، ومنطقة البوعبيد غربا كما تم تحرير أكاديمية الشرطة فيما استهدفت المدفعية مواقع التنظيم في المدينة وأطرافها.

أما في مدينة سامراء، فقد فتح الجيش الإثنين ساتر الخط الأول للتنظيم ودمر 12 مركبة بمن فيها من مسلحين بمعارك عنيفة على مشارف المدينة.

وتم تحرير مناطق تل الفضلي وأبو شوارب في المحافظة والسيطرة على تقاطع زكروش في أبواب تكريت الجنوبية، وقال الجيش إنه استعاد منطقة في قضاء الدور شرقي المحافظة.

وقالت وكالة رويترز أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن بداية عمليات صلاح الدين يوم أمس  الأحد خلال زيارة لمدينة سامراء التي تسيطر عليها القوات الحكومية حيث تجمع بعض القوات ورجال الفصائل في إطار قوة تعد بالالاف لشن الهجوم.

وقال مسؤول أمريكي للوكالة إن الهجوم على الموصل أكبر المدن الخاضعة لسيطرة الدولة الاسلامية قد يبدأ في ابريل نيسان لكن مسؤولين عراقيين امتنعوا عن تأكيد هذا التوقيت.

وفي صلاح الدين يسيطر مقاتلو الدولة الاسلامية على عدة معاقل من بينها تكريت مسقط رأس الرئيس السابق صدام حسين ومدن أخرى تقع على نهر دجلة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية