شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الاستثمار: الخليج قدم لمصر 23 مليار دولار الفترة الماضية

وزير الاستثمار: الخليج قدم لمصر 23 مليار دولار الفترة الماضية
قال وزير الاستثمار بحكومة الانقلاب، أشرف سالمان، إن "حجم المساعدات التي قدمتها دول الخليج خاصة دول مجلس التعاون الخليجي لمصر خلال الفترة الماضية بلغت نحو 23 مليار دولار".

قال وزير الاستثمار بحكومة الانقلاب، أشرف سالمان، إن “حجم المساعدات التي قدمتها دول الخليج خاصة دول مجلس التعاون الخليجي لمصر خلال الفترة الماضية بلغت نحو 23 مليار دولار”.

 

وأضاف سالمان، في كلمته أمام مؤتمر «الاستثمار في مصر والشرق الأوسط» الذي تنظمه شركة المجموعة المالية هيرميس بدبي، اليوم الإثنين، ويستمر يومين، أن “هذا الدعم الذي قدمته دول الخليج لمصر التي قدمت أيضا دعما سياسيا للتحولات السياسية التي تشهدها مصر”.

 

وأشار – حسب وكالة أنباء الشرق الاوسط –  إلى أن “هذا الدعم الخليجي لمصر كان مفيدا ومهما في نجاح في مصر في إتمام هذا التحول السياسي، وأن العلاقة بين مصر ودول الخليج ليس علاقة دعم فقط بل علاقة تقوم على الاستمرارية والاستدامة وعلاقة تاريخ ومستقبل مشترك”.

 

ولفت إلى أن “دول المنطقة بشكل عام شركاء في محاربة الإرهاب المتطرف، كما أن مصر عنصر من عناصر استقرار المنطقة”، متوقعا “استمرار الدعم الخليجي خلال الفترة المقبلة”.

 

وأوضح أن “مصر استغلت هذا الدعم لتصاحبه بإجراءات إصلاحية وهيكلية للاقتصاد لتساعد في تحسين بيئة الاستثمار وإعادة بناء الاقتصاد من جديد، وتسعى أيضا للاعتماد على جذب استثمارات خارجية مباشرة تساعد على وقف زيادة معدلات التضخم، وخلق فرص عمل ورفع معدلات التشغيل”، على حد تعبيره.

 

وجاءت بيانات الحساب الختامي لوزارة المالية المصرية لعام 2013/2014 لتفضح إخفاء بيانات تخص التصرف في أموال الدعم الخليجي.

 

وأوضح أحد التسريبات الذي نشر الحديث الدائر بين قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسى ومدير مكتبه، كشف أن الدعم الخليجي بلغ 30 مليار دولار نقدًا، بالإضافة لبعض المبالغ الصغيرة لصالح البنك المركزي.

 

الخبراء بينوا بالأرقام أن الموازنة العامة للدولة لم تستفد سوى بـ3 مليارات دولار من أموال الدعم الخليجي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020