شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القمامة تشوه أكبر مساجد “صراوة” في المنوفية

القمامة تشوه أكبر مساجد “صراوة” في المنوفية
تعاني قرية صراوة بمركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية، من الإهمال وتردي الخدمات وتراكم القمامة أمام أكبر وأهم مسجد بالقرية، مسجد صراوة الكبير، وذلك بسبب الوحدة المحلية، والتي ترسل سيارات القمامة بشكل غير منظم

تعاني قرية صراوة بمركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية، من الإهمال وتردي الخدمات وتراكم القمامة أمام أكبر وأهم مسجد بالقرية، مسجد صراوة الكبير، وذلك بسبب الوحدة المحلية، والتي ترسل سيارات القمامة بشكل غير منظم ولا يتماشي مع التعداد السكاني للقرية ونتيجه لذلك تترك القمامة في الشوارع بالأيام مما ساهم في انتشار الأمراض والحيوانات الضارة والناقلة للأمراض.

 

يأتي ذلك رغم الشكوي التي تُقدم إلى المجلس المحلي إلا أن الاستجابة تكاد تكون منعدمة، كما قال أسامة عادل، أحد المواطنين، والذي أكد أن القمامة يتم رفعها من الشوارع بمعدل يومين أو ثلاثة، فضلا عن أنه ليس من كل الشوارع بل الرئيسية فقط.

وقالت حنان ماجد، العاملة في المجلس المحلي بأشمون، إن المشكلة تكمن في عدم توفر سيارات لنقل القمامة بعدد كافي، لذلك نضطر إلى الاكتفاء بالأماكن الهامة لحين توفير سيارات لنقل القمامة. 

وقال يسري خالد، تاجر: “موضوع سيارات نقل القمامة ليس من مسؤلية الشعب فنحن ندفع 12 جنيه نظافة لتوفير الخدمات، الأزمة عند الحكومة، وأنا لا أعلم إلى متى سنظل ندفع ثمن إهمال الحكومة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020