شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القاهرة تستقبل أول رحلة جوية للعائدين من ليبيا عبر الجزائر

القاهرة تستقبل أول رحلة جوية للعائدين من ليبيا عبر الجزائر
ستقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الإثنين، أولى رحلات المصريين العائدين من ليبيا عن طريق الجزائر وعلى متنها 70 راكبًا، بحسب مصادر ملاحية.

استقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الإثنين، أولى رحلات المصريين العائدين من ليبيا عن طريق الجزائر وعلى متنها 70 راكبًا، بحسب مصادر ملاحية.

 

 وقالت مصادر ملاحية بالمطار لوكالة لأناضول إن 70 مواطنا عادوا للقاهرة، اليوم الإثنين عبر الجزائر، موضحة أن “ذلك يأتي في إطار التعاون القائم بين وزارتي الطيران والخارجية لتشغيل رحلات جوية لتيسير وصول المصريين الراغبين في العودة من ليبيا”.

 

وتعد هذه هى الرحلة الأولى من الجزائر فى ظل وجود رحلات عديدة من مطار جربا التونسى تنظّم بصورة مستمرة لنقل المصريين الذين يعبرون ليبيا للحدود التونسية.

 

 وقبل يومين، قالت وزارتا الخارجية والطيران المدني إن 26 ألفاً و484 مواطنًا، عادوا من ليبيا خلال الأسبوع الأخير، عبر منفذ السلوم البري ، ومطار القاهرة الدولي.

 

وجاء هذا في أعقاب إعلان تنظيم  الدولة الاسلامية “داعش ” في 15 فبراير الماضي، عن ذبح 21 مسيحياً مصرياً في ليبيا، دون أن يحدد توقيت إعدامهم بالتحديد، وهو الحادث الذي قام الجيش المصري، على إثره، بتوجيه ضربة جوية، قال إنها “مركزة”، في مدينة درنة، شرقي ليبيا.

 

 ولا يوجد لدى الجهات الرسمية إحصاء دقيق بعدد المصريين في ليبيا، كما قال أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فيما تشير تقديرات غير رسمية إلى أن أعدادهم يبلغ مئات الآلاف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية