شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد عامين في التطوير.. محطة نجح حمادي مليئة بالحفر

بعد عامين في التطوير.. محطة نجح حمادي مليئة بالحفر
عامين في تطوير محطة نجع حمادي بمحافظة قنالم تسفر عن أي إصلاحات أو تطورات، بينما كانت نتيجتها امتلاء المحطة بالكثبان الرملية وباقايا أدوات البناء والتكسير والحفر، ويهمل المسؤولين تذمر المارة وسخطهم.

عاني أهالي مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، من استمرار تكسير محطة القطار الخاصة ، وذلك بع دخولها في إطار التطوير، قبل عامين، ماسبب ضجر الأهالي  لأخذ كل هذا الوقت في إصلاحات بمحطة قطار واحدة.

إذ دخلت محطة قطار نجع حمادي حيز التطوير في ميو 2013، ولم تنتهي الإصلاحات حتى الآن، فالمحطة عبارة عن كثبان رمال، وباقايا أدوات بناء وتكسير، فضلًا عن انتشار الحفر على سلم ورصيف المحطة، مايسبب تعثر المارة، كما تنتشر القمامة على المحطة بشكلٍ كبير.

ولايعبر المظهر الذي يبدو لزائر نجع حمادي عبر القطار عن مدينة لها شهرتها لوجود مجمع الألمونيوم الضخم بها، كما أن المدينة هي مركز لنحو 13 قرية ووحدة محلية، وتقدر المساحة الإجمالية 109.62 كم٢، فيما يقطنها أكثر من 250 ألف مواطن، فلا يسهل الأمر على قاطني المدينة هم أيضًا.

 

 

وباستطلاع آراء أهالي المدينة، قال “خالد علي – مواطن من نجع حمادي”: “التكسير ليه سنتين في المحطة وما خلصش لحد دلوقتي، تروح تسافر تقعد تمشي وسط الأسمنت”

 

فيما أضاف “عمر البهجوري” قوله: “المحطة قبل ما تدخل المحطة في التجديد كانت أحسن بكتير، لا احنا طايلين سما ولا أرض كانو سابوهالنا زي ما هي وكنا راضيين”.
 

وأردفت “هبة علي”: “وأنا بجري أنا وبنتي مرة عشان نلحق القطر كانت هاتوقع مني في حفرة من اللي سايبينها في الأرض دي من غير ما يسدوها، غير المية والزبالة اللي فكل حتة ومش محترمين آدميتنا ولا سلامتنا”.

 

ومن جانبه، أكد مصدر رفض ذكر اسمه داخل الهيئة بأن تأخر الانتهاء من التجديد سببه تأخر صرف باقي ميزانية التجديد بسبب العجز المالي، مضيفًا بان الهيئة تبذل قصاري جهدها للانتهاء من تجديد المحطة في أسرع وقت.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023