شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عقب تسريب مكملين.. محافظات مصر تشتعل ضد الانقلاب

عقب تسريب مكملين.. محافظات مصر تشتعل ضد الانقلاب
خرجت التظاهرات الرافضة لحكم العسكر والمطالبة بإسقاطه، مساء اليوم الاثنين، في مختلف محافظات مصر

خرجت التظاهرات الرافضة لحكم العسكر والمطالبة بإسقاطه، مساء اليوم الاثنين، في مختلف محافظات مصر.

القاهرة:

نظم الشباب الرافض للانقلاب في منطقة المقطم  بالقاهرة، مسيرة مفاجئة، بدأت من أمام مسجد القدس، رغم القبضة الأمنية المشددة على المنطقة، حمل المشاركون لافتات كتب عليها: “الحرية للمعتقلين”، كما أشعلوا الشماريخ والألعاب النارية، مرددين هتافات “التفجيرات.. شغل مخابرات”.

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة حاشدة انطلقت من مسجد القدسي في عزبة النخل، لتلاقي مسيرة أخرى عند تقاطع أحمد عصمت مع شارع عين شمس كانت قد خرجت من مسجد حمزة بميدان النعام، وجابت المنطقة وسط هتافات مناوئة لحكم العسكر.

 

واعتدت داخلية الانقلاب  في شارع صعب صالح بالأسلحة الآلية، وتصدى لهم المشاركون ليكملوا مسيرتهم.

 

 

الجيزة:

انطلقت مسيرة حاشدة في قرية وردان  بالجيزة، بمشاركة حركتي شباب وطلاب ضد الانقلاب،  منددين باعتقال زملائهم، مطالبين بسرعة الإفراج عنهم.

 

ونظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالمنصورية شمال الجيزة مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مسجد الرحمة، تنديدًا بالانقلاب العسكري، ورفضًا لتمويل دولة الإمارات لقادة الانقلاب العسكري في مصر.

 

 

بورسعيد:

 

ندد تحالف دعم الشرعية ببورسعيد في سلسلة بشرية مسائية رافضة في  حي الزهور، بتحويل المدنين للمحاكمات العسكرية، كما نددوا باعتقال رافضي الانقلاب وتعرضهم للتعذيب على أيدي رجال داخلية الانقلاب.
 

الغربية:

 

خرجت مسيرة ليلية في مدينة طنطا بالغربية، من شارع الحلو بالمدينة، رفع المشاركون في المسيرة شارات رابعة، ولافتات مطالبة بالإفراج عن المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء.

 

 

المنوفية:

نظمت حركة شباب ضد الانقلاب في المنوفية، مسيرة ليلية انطلقت من أمام مول السلام في المنطقة الأولى بمدينة السادات، ندد المشاركون باعتداء قوات الأمن على مسيرة سلمية لهم قبل يومين، وإصابة شابين إصابات خطيرة، بعد إطلاق الرصاص الحي.

 

وخرجت كذلك مسيرة حاشدة لأهالي فيشا الكبرى على طريق القاهرة، رفضًا للانقلاب العسكري وممارساته، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، كما رددوا هتافات تنادي بإسقاط الانقلاب، ومحاسبة قادته.

 

القليوبية:

انطلقت مسيرة للتحالف الوطني لدعم الشرعية بعرب العليقات في محافظة القليوبية، من أمام المعهد الديني بعرب العليقات، وطافت المسيرة أرجاء البلدة، وسط  هتافات منددة بغلاء الأسعار، وتردي الأوضاع الاقتصادية، فيما لاقت ترحيب الأهالي.

 

 

الدقهلية:

نظم اتحاد شباب ضد اﻻنقلاب بدكرنس بالتنسيق مع أولتراس نهضاوي وحوريات دكرنس، فعالية مناهضة لحكم العسكر أما مدرسة الزراعة في دكرنس، نددوا خلالها بالقمع الممارس بحق الطلاب.

 

وفي نفس السياق، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمدينة بأجا سلسلة بشرية تحولت لمسيرة، ندد المشاركون بالمسيرة بحكم العسكر، كما رددوا هتافات تندد بالأحكام القضائية بحق المعارضين، منددين بقضاء الانقلاب.

 

بني سويف:

 

خرجت تظاهرة ليلية بمدينة بني سويف تنديدًا باستمرار حصار قرية الميمون لليوم الحادي عشر، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى تؤكد استمرار الحراك الثوري.

 

 

شمال سيناء:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض اﻻنقلاب بمدينة بئرالعبد بشمال سيناء وقفة رافضة للانقلاب العسكري، و عقب إذاعة قناة مكملين لتسريبات مكتب السيسي، منددين بالمؤامرة المحاكة بمصر.

 

وحمل المشاركون ﻻفتات تندد بالعمليات العسكرية على سيناء.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023