شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عقب التعديل الوزاري.. محافظات مصر تطالب بإسقاط حكم العسكر

عقب التعديل الوزاري.. محافظات مصر تطالب بإسقاط حكم العسكر
خرجت تظاهرات ليلية لمعارضي الانقلاب في محافظات مصر، مساء اليوم، للتنديد بممارسات وجرائم العسكر.
خرجت تظاهرات ليلية لمعارضي الانقلاب في محافظات مصر، مساء اليوم، للتنديد بممارسات وجرائم العسكر.
الجيزة:

خرجت مسيرتان ليليتان في منطقة المنصورية شمالي الجيزة، إذ انطلقت المسيرة الأولى من أمام مسجد أبو عويضة، بعد صلاة العشاء، تنديدًا بما أسموه مؤتمر بيع مصر، كما نددوا خلال التظاهرة بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار.

 

وكانت حركة نساء ضد الانقلاب خرجت تزامنًا مع الفعالية الأولى في مسيرة بدأت في الشارع الرئيسي للمنصوريــة، لتلاقي المسيرة الأولى، ليخرجا في مسرة حاشدة، حملوا فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، كما رددوا هتافات تطالب بالقصاص للشهداء.

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بوردان شمال الجيزة مسيرة انطلقت من مسجد عمر، وجابت شوارع القرية، منددين باقتحام داخلية الانقلاب للقرية بالأمس، كما طالبوا بالإفراج عن كافة معتقلي القرية في سجون العسكر.
خرجت كذلك مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري في منطقة إمبابة، رفضًا للانتهاكات التي تمارس بحق المعارضين، وتنديدًا بأحكام القضاء المسيسية ضد رافضي حكم العسكر، كما ردد المشاركون هتافات تنادي بالحرية.

وشهدت مدينة كرداسة خروج تظاهرة حاشدة من مسجد قاسم بقيادة أولتراس مصر سياسي، ومشاركة حركة بنت المطرية الثائرة،  وردد المشاركون هتافات: “الشعب يريد إسقاط النظام”، كما حملوا لافتات كتب عليها: “أنا اللي حلمه رافض يموت”.

 

الفيوم:

انطلقت بعد صلاة العشاء مسيرة بالدراجات النارية بقرى مناشي سنورس الفيوم، مرورًا بطريق بحيرة قارون السياحي، وسط مشاركة لحركة شباب ضد الانقلاب، ندد المشاركون بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، فيما شهدت المسيرة تفاعلًا من المارة، الذين لوحوا بشارات رابعة للمتظاهرين.

 

 

 

الغربية:

 

نظم معارضو الانقلاب العسكري في الغربية، مسيرة ليلية خرجت من منطقة القوتلي بالمحلة الكبرى، بمشاركة عدد من الحركات الشبابية والثورية، نددوا خلالها باختطاف داخلية الانقلاب لعدد من المعارضين دون الإفصاح عن مكان تواجدهم، وأطلق المشاركون الألعاب النارية والشماريخ، ملهبين حماس المشاركين في المسيرة.

وفي مدينة السنطة، خرجت مسيرة لأهالي قرية المنشاوي، وذلك احتفالًا بخروج أحد المعتقلين من سجون العسكر، محيين صموده، ومطالبين بالإفراج عن كافة معتقلي المدينة في سجون العسكر، ومؤكدين على استمرار الحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب.

كما نظمت حركه ضنك بمدينة قطور مسيرة حاشدة، طافت أرجاء المدينة، تنديدًا بارتفاع الأسعار، وتردي الأحوال المعيشية والاقتصادية في ظل حكم العسكر.

 

نظم رافضو الانقلاب في قرية بهبيت الحجارة التابعة لمركز سمنود،مسيرة جابت أرجاء القرية،  طالب المشاركون فيها بعودة المسار الديمقراطي، كما حملوا صورًا للرئيس محمد مرسي، مطالبين بعودته.

الشرقية:
نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بالتنسيق مع شباب أولتراس نهضاوى بمركز منيا القمح، مسيرة حاشدة جابت أرجاء القرية، للتنديد بقمع الحريات، وتردي الأحوا المعيشية.
ونظم شباب ضد الانقلاب وأولتراس نهضاوي بالحسينية، وقفة ليلية رفضًا  للانقلاب العسكري واستمرارًا لفعاليات أسبوع أنقذوا مصر، هتف الشباب بعدة هتافات ثوريه ألهبت حماس المشاركين، كما حملوا لافتات تندد بالمؤتمر  الاقتصادي المزمع عقده هذا الشهر، كما طالبوا بإسقاط الانقلاب.

هذا وخرجت حركة ضنك بالاشتراك مع التحالف الوطني لدعم الشرعية بمسيرة ليلية في أبوكبير، بعد صلاة العشاء من مسجد أبوبربر، وذلك رفضًا لممارسات داخلية الانقلاب، وردد المشاركون هتافات تنادي بالحرية والعدالة.

المنوفية:

 

نظم تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب في المنوفية بالاشتراك مع حركة شباب ضد الانقلاب مسيرة ليلية انطلقت من أمام فنادق عز بالمنطقة الثامنة بمدينة السادات، ردد المشاركون فيها هتافات مناوئة لانتخابات العسكر وترشح فلول الحزب الوطني على قوائمها،  كما نددوا بالتعذيب الذي يتعرض له المعتقلون في قسم شرطة السادات.

وخرجت كذلك مسيرة في مركز أشمون، وذلك من أمام كوبري صراوة، تنديدًا باعتقال داخلية الانقلاب للطفل أنس سلامة، قبيل الفجر، للضغط على والده لتسليم نفسه، مرددين هتافات تندد ببطش الداخلية، كما نددوا بالانتهاكات التي تمارس بحق الأطفال في ظل حكم العسكر.

 

 

 

المنيا:

نظمت حركة نساء ضد الانقلاب في المنيا، سلسلة بشرية أمام مسجد الرحمة بملوي، حملت المشاركات فيها شارات رابعة، وأعلام مصر،  كما حملن صورًا لذويهم المعتقلين، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم، ولاقت السلسلة تفاعلًا ملحوظًا من المارة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023