شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وجود أمني مكثف مع بدء التسجيل في عمومية الصحافيين

وجود أمني مكثف مع بدء التسجيل في عمومية الصحافيين
كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط مبنى نقابة الصحافيين بالقاهرة، صباح اليوم الجمعة؛ استعدادًا لانتخابات التجديد النصفي، والتي ستجرى اليوم، إذ دفعت أجهزة الأمن بثلاث سيارات أمن مركزي وسيارتي مطافئ، تحسبًا لحدوث أي طارئ قد يعكر

كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط مبنى نقابة الصحافيين بالقاهرة، صباح اليوم الجمعة؛ استعدادًا لانتخابات التجديد النصفي، والتي ستجرى اليوم، إذ دفعت أجهزة الأمن بثلاث سيارات أمن مركزي وسيارتي مطافئ، تحسبًا لحدوث أي طارئ قد يعكر صفو سير العملية الانتخابية.

وفتحت نقابة الصحافيين، باب التسجيل في كشوف حضور الجمعية العمومية العادية، والمقرر فيها إجراء الانتخابات على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس، وذلك إعمالا لنص الـمادة 33 من قانون النقابة، فيما انتهت النقابة من إقامة سرادق بشارع عبد الخالق ثروت، استعدادًا لاستقبال الناخبين.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية: التصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة في مارس 2014، والتصديق على تقرير مجلس النقابة عن الفترة من مارس 2014 حتى فبراير 2015، واعتماد الحساب الختامي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014، وإقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2015.

ويأتي ضمن جدول الأعمال؛ الموافقة على توصية مجلس النقابة بإدخال التعديل المقترح على المادة 2 من اللائحة الداخلية لقانون 76 لسنة 1970؛ وتعديل المادة في ضوء الصعوبة التي لمسها مجلس النقابة في الإجراءات الحالية للعملية الانتخابية، والتي تتمثل في إجراء عملية تسجيل أصوات الحاضرين ثم إجراء عملية الاقتراع بعد تمام النصاب القانوني اللازم لصحة انعقاد الجمعية.

من جانبه، أكد كارم محمود، سكرتير عام نقابة الصحافيين، أن عقد الجمعية العمومية، سيتم في موعده القانوني، بعد أن أصدرت المحكمة الإدارية العليا حكمها بإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري، الصادر يوم الأحد الماضي، والذي قضى بوقف إجراءات الانتخابات.

وقال “محمود” في تصريحات لصحفية للوفد، إن الانتخابات ستجرى في 22 لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة، بالإضافة إلى لجنة واحدة في مقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن النقابة استعانت بـ 25 مستشارًا من مجلس الدولة، لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات، والتي تضم الأعضاء الستة الباقيين من مجلس النقابة، وعددًا من كبار الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023