شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقف الحياة في أسيوط بعد انقطاع الكهرباء والمياه

توقف الحياة في أسيوط بعد انقطاع الكهرباء والمياه
أدى انقطاع كامل للكهرباء والمياه إلى توقف الحياة بشكلٍ كامل في محافظة أسيوط، لتعيش قرى ومراكز المحافظة لأكثر من 5 ساعات في حياة بدائية، فيما أرجع عاملون بالكهرباء السبب إلى عطل فني في الكبل الكهربائي بخط الصعيد.

عادت أزمة انقطاع الكهرباء تتصاعد في قرى ومدن محافظة أسيوط، حيث شهدت مراكز محافظة أسيوط انقطاعا كاملا للتيار الكهربائى لعدة ساعات تجاوزت الـ 5 ساعات، وذلك على مستوى المحافظة، وصحبها انقطاع للمياه بشكلٍ كامل، ما أدى إلى توقف كامل لكل الخدمات بالمحافظة وإصابتها بالشلل الكامل.

وأوضح سكان قرية مركز القوصية أن الكهرباء غابت عنهم اليوم لمدة تزيد عن 5 ساعات، كما غابت الكهرباء والمياه لساعات النهار عن سكان قرية منفلوط وديروط وكذلك ساحل سليم وغيرها من المناطق.

وذكر مصدر بمياه أسيوط أن انقطاع المياه جاء بسبب توقف محطات المياه عن العمل عقب انقطاع التيار الكهربائي لتوقف العمل بمحطات الكهرباء.

وفى السياق ذاته ذكر مصدر بكهرباء أسيوط لـ”رصد”، أن سبب انقطاع الكهرباء هو حدوث عطل فني بالكابل الكهربائي بخط الصعيد، ما أدى إلى انقطاع المياه عن عدد من محافظات الوجه القبلي من بينها محافظة أسيوط.

ومن جانبهم، عبر الأهالي عن سخطهم، فقال  أحد أهالي ديروط بأسيوط إن الحكومة تتعمد قطع الكهرباء لمدة تتجاوز الـ 3 ساعات،  ما ينذر بكارثة مع حلول فصل الصيف، فيما  وجه رسالة سخرية للمسئولين يقول فيها “وبكرة تشوفوا مصر وتسلم الأيادي“.

كما أعرب أهالي منفلوط عن استيائهم الشديد من عودة انقطاع الكهرباء بكثرة ما بين ساعة أو ساعتين يوميًا مما يعطل أعمالهم ومصالحهم الشخصية، فقال “محمد سيد”: انقطاع الكهرباء لمدة 4 ساعات على فترات متقطعة فى فصل الشتاء هو رسالة للشعب بصيف خالي من الكهرباء، وسخر قائلًا: “قبل الصيف هنسيب مصر هنشوف دولة ناكل منها عيش“.

وفي مركز ساحل سليم وسط سخط شديد بين المواطنين، تساءل أحمد حامد إذا كان انقطاع الكهرباء هكذا في الشتاء فكيف يكون في الصيف؟

وفي السايق ذاته قال “محمود حسين”: شغلنا توقف وننتظر وقت عودة الكهرباء لقضاء مصالحنا وعملنا“.

في حين أبدى طلاب الثانوية العامة قلقهم من تكرار انقطاع التيار الكهربي، ما سيؤثر علي مذاكرتهم استعدادًا للامتحانات في الصيف القادم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023