شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز 9 شخصيات توصف بالإخوانية في الإعلام المصري

أبرز 9 شخصيات توصف بالإخوانية في الإعلام المصري
"إخواني" كلمة يبني عليها الإعلام الموالي للانقلاب هجموه على كل شخصية غير مرضى عنها، وكانت أخر الشخصيات التي حصلت على ذلك اللقب هو "محمد ابراهيم، وزير الداخلية السابق والتي ارتكتب في عهده مجزرتي رابعة والنهضة

“إخواني” كلمة يبني عليها الإعلام الموالي للانقلاب هجموه على كل شخصية غير مرضى عنها، وكانت أخر الشخصيات التي حصلت على ذلك اللقب هو “محمد ابراهيم، وزير الداخلية السابق والتي ارتكتب في عهده مجزرتي رابعة والنهضة واعتقل الآلاف في سجون الانقلاب.
ونعرض لكم أبرز الشخصيات التي تم وصفها بأنها شخصيات  إخوانية..
شقيق أوباما
وفي أغسطس 2013، زعمت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، خلال لقائها ببرنامج “بيتنا الكبير” على التلفزيون المصري، أن الأسباب الرئيسية، لعدم محاربة الولايات المتحدة الأمريكية للتنظم الدولي لجماعة الإخوان، أحدها ان أخو الرئيس أوباما من الاخوان. 

وأضافت “نحن نهدي للشعب الأمريكي معلومة أن شقيق رئيسهم الإفريقي هو أحد مهندسى الاستثمارات للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين”، وعندما طلب منها مقدم البرنامج إعادة تصريحها مرة أخرى قالت: “شقيق أوباما هو أحد مهندسي الاستثمارات للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين”، ولذلك فهم لا يريدون محاربة قيادة التنظيم حتى الآن بسبب ذلك، على حد قولها. 
هشام جنينة
بعد كشفه وجود فساد إداري في السلطات المختلفة بما فيها القضاء وجهت بعض وسائل الإعلام اتهامات “الأخونة” لرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات في مصر المستشار هشام جنينة.
وكان جنينة أكد إن جماعة الإخوان المسلمين وخلال فترة حكم الرئيس محمد مرسي لم تتدخل في عمل الجهاز إطلاقا، وأضاف المسؤول ذاته في حوار تلفزيوني مع قناة “سي.بي.سي 2” أن ادعاءات “أخونة الجهاز باطلة.”
كما أقر جنينة بتعرض الجهاز لحملة تشويه ممنهجة، وذكر أن جهاز أمن الدولة كتب تقريرا مزورا اتهمه فيه بأنه “إخواني وعضو خلية قضاة من أجل مصر”.
ممدوح شاهين
بعد زفاف الدكتور محمد ممدوح شاهين نجل اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع، على  إيثار كمال الكتاتنى، ابن عم سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، تم القول بأنه شخصية إخوانية.
حمزة نمرة
بعد شكوى تقدم بها عضو من أعضاء نقابة الموسيقيبن إلى المجلس، يطالب فيها بشطب نمرة، بسبب إذاعة أغانيه في بعض القنوات المؤيدة للشرعية، حيث اعتبر العضو أن تواجد نمرة على جداول نقابة الموسيقيين يدينها، ولابد من أن يكون هناك قرار تجاه الأمر، وبعدها صدر قرار بإيقاف حمزة نمرة عن الغناء، وتوالت بعدها الاتهامات بالأخونة له بوسائل الاعلام.
النادي الأهلي
وجهت بعض وسائل الإعلام اتهامات حول انتشار أعضاء جماعة الإخوان في النادي الأهلي بداية من أعضاء مجلس الإدارة إلى أعضاء النادي.
قال المهندس محمود طاهر المرشح لرئاسة النادى الأهلى، إنه يرفض كافة الاتهامات التى وجهها البعض إلى النادى خلال الفترة الماضية من الأخونة أو غيرها، موضحاً أنه على الرغم من التوجهات السياسية المختلفة لأعضائه إلا أنهم يخلعون عباءتهم عند دخولهم النادى.
اتحاد الكرة
وجهت اتهامات الأخونة إلى أعضاء باتحاد الكرة بينهم، جمال علام وحمادة المصري وايهاب لهيطة وأحمد مجاهد.
وقال أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة: “من يردد هذه الأكاذيب لا يعرف عني شيئا لأني أكتر واحد رضعت من الحزب الوطني”.
تميم بن حمد
بعد إعلان رفضه الأساليب القمعية التي ارتكبتها قوات الانقلاب العسكري في حق المعارضين، شنت وسائل الاعلام الانقلابي حملات هاجمت فيها وتميم بن حمد أمير دولة قطر، كما وصفته بأنه إخواني وداعم لـ”الارهاب”.
خالد أبوالنجا
بعد استنكاره “تهجير سكان سيناء من منازلهم لحماية حدود الدولة”، ومطالبه بانهاء الحكم العسكري للبلاد، نال خالد أبو النجا نصيبه من اتهامات الأخونة، بل وصل الأمر إلى الخيانة العظمى.
محمد إبراهيم
فور إقالته من منصب وزير الداخلية، اختضنت صحيفة اليوم السابع حملة هجوم عليه لتبرير إقالته، إذ وصفته بأن أحد أسباب إقالته، بأنه “إخواني الهوى”، كما قالت الصحيفة أن أسباب السخط متعددة، فالرجل تحيط به الشكوك منذ توليه المسئولية فى أوائل عام 2013 فى حكومة هشام قنديل الإخوانية ومنذ هذا التاريخ ونار الأسئلة مستعرة، حول شخصيته، وانتمائه السياسى، وعدم تمتعه بأى شهرة بين زملائه الضباط، والإجابة تصب معظمها فى خانة أن الرجل إخوانى الهوى، وأن لولا تمتعه بهذا الشرط ما كان له أن يحمل حقيبة الوزارة السيادية فى عهد  الإخوان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023