شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطار القاهرة يستقبل 27 فلسطينيًا متوجهين لغزة

مطار القاهرة يستقبل 27 فلسطينيًا متوجهين لغزة
استقبل مطار القاهرة، الإثنين، 27 فلسطينيًا قادمين من عدة دول في طريقهم إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح البري الذي تم فتحه، يومي الإثنين والثلاثاء، بعد توقف عدة أسابيع بسبب الظروف الأمنية في شمال سيناء

استقبل مطار القاهرة، الإثنين، 27 فلسطينيًا قادمين من عدة دول في طريقهم إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح البري الذي تم فتحه، يومي الإثنين والثلاثاء، بعد توقف عدة أسابيع بسبب الظروف الأمنية في شمال سيناء .
 
وقالت مصادر مسئولة بمطار القاهرة لوكالة الأنباء الألمانية، إنه تم نقل الفلسطينيين وسط حراسة في مأمورية بإشراف السفارة الفلسطينية لدى مصر إلى منفذ رفح البري، بينما وصل 10 فلسطينيين آخرين من الخارج، ولكن بعد مغادرة المأمورية وتم الإبقاء عليهم في صالة الترانزيت لحين انضمام مجموعة أخرى ستصل الساعات القادمة من الخارج لسفرهم فجر الثلاثاء إلى رفح.
 
وأضافت المصادر أنه ينتظر وصول العشرات من أهالي غزة للسفر على عدد من رحلات الطيران الدولية، حيث تم إعداد فريق من الجوازات لمساعدتهم في إنهاء إجراءات سفرهم.
 
وكانت سلطات الانقلاب قد قررت فتح منفذ رفح البري في الاتجاهين للعالقين يومي الإثنين والثلاثاء، والسماح بعبور المساعدات والحالات الإنسانية طبقًا للآليات المتفق عليها، وتم إبلاغ الجانب الفلسطيني بالقرار.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023