شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محلل إسرائيلي: شركات صهيونية تعمل في الأمن الداخلي للإمارات

محلل إسرائيلي: شركات صهيونية تعمل في الأمن الداخلي للإمارات
أكد محلل الشؤون الأمنية والعسكرية، يوسي ميلمان، وهو من أكثر المقربين للمنظومة الأمنية في تل أبيب أن شركة "AGT) Asia Global Technology)" السويسرية، التي يديرها رجل الأعمال الإسرائيلي-الأمريكي ماتي كوخافي، فازت بعقد بملايين الد
أكد محلل الشؤون الأمنية والعسكرية، يوسي ميلمان، وهو من أكثر المقربين للمنظومة الأمنية في تل أبيب أن شركة “AGT) Asia Global Technology)” السويسرية، التي يديرها رجل الأعمال الإسرائيلي-الأمريكي ماتي كوخافي، فازت بعقد بملايين الدولارات، لبناء مشاريع للحفاظ على الأمن الداخلي في دولة الإمارات.
وكشف ميلمان لصحيفة “رأي اليوم” اللندنية، النقاب عن أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي الأسبق، الجنرال في الاحتياط، إيتان بن إلياهو، كان يعمل في الشركة التي تقوم بتشغيل كبار القادة السابقين في الشاباك الإسرائيلي، وفي شعبة الاستخبارات العسكريّة بالجيش الإسرائيلي (أمان).
كما كشفت معلومات خطيرة عن شركة أمن إسرائيلية تحرس العديد من المؤسسات العربيّة وتقدم الحراس الشخصيين لكثير من المسؤولين العرب، وأن شركة (G4S) الأمنية التي تنتشر في العالم العربي تساند الاحتلال الإسرائيلي. 
ويضيف التقرير: تواجه الشركة تحديات بسبب نقص في توريد العمالة وبيئة الأعمال بشكل عام في مدينة دبي الإماراتية، التي أثرت على أعمالها التجارية في مجال أنظمة الأمن، لكنها نجحت في الفوز بعقود (مثل مطار دبي)، وفي تقديم الخدمات الأمنية خلال الأحداث المهمة. 
واعترفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، ضمنا، في تقرير نشرته مؤخرا، بعمل شركة أمن إسرائيلية في الإمارات لتدريب وتأهيل مقاتلين وحراس لآبار النفط ومواقع حساسة أمنيا، ونشرت الصحيفة صورا لمدربين إسرائيليين تحت أسماء أوروبية وغربيّة مستعارة، خشية انكشاف هويتهم الإسرائيلية وتعريض حياتهم للخطر. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023