شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحي اللجان الشعبية في اليمن

اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحي اللجان الشعبية في اليمن
اندلعت اشتباكات عنيفة، في وقتٍ متأخّر من مساء أمس الإثنين، بين قوات الأمن الخاصة، المتمردة على قرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بتغيير اللواء عبدالحافظ السقاف، ومسلّحي اللجان الشعبية الموالية لهادي في عدن جنوبي البلاد.

اندلعت اشتباكات عنيفة، في وقتٍ متأخّر من مساء أمس الإثنين، بين قوات الأمن الخاصة، المتمردة على قرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بتغيير اللواء عبدالحافظ السقاف، ومسلّحي اللجان الشعبية الموالية لهادي في عدن جنوبي البلاد.

وبحسب موقع العربي الجديد، قالت مصادر أمنية، إن اشتباكات وقعت بالقرب من مطار عدن، بعد يومين من قيام قوات الأمن الخاصة، بقطع الطريق الواقع شرقي مطار عدن الدولي، والذي يربط بين منطقتي خور مكسر والشيخ عثمان.

كما نقلت وكالة الأناضول، عن مصادر رسمية، أنّ مسلحي اللجان الشعبية، اشتبكوا مع قوات الأمن الخاصة، من دون أن تذكر ما إذا كان هناك ضحايا من الطرفين أم لا.

وكان الرئيس اليمني، أصدر قرارًا جمهوريًا، بتعيين العميد ثابت جواس قائدًا لقوات الأمن الخاصة، كما أصدر قرارًا آخر بتعيين العميد “السقاف” (قائد قوات الأمن الخاصة)، وكيلاً لمصلحة الأحوال المدينة والسجل المدني.

إلا أن “السقاف”، قائد قوات الأمن الخاصة في عدن رفض قرار إقالته، ومن وقتها تشهد المنطقة توترًا أمنيًا، إذ قام جنود السقاف بقطع الطريق العام في محيط المعسكر الرئيسي لقوات الأمن الخاصة.

وتضم قوات الأمن الخاصة، التي كانت سابقًا تُعرف باسم قوات الأمن المركزي، نحو 2000 جندي بمحافظة عدن، يمتلكون إلى جانب الأسلحة الفردية أسلحة متوسطة متنوعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023