شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتهام موقع أمازون بالقتل الخطأ

اتهام موقع أمازون بالقتل الخطأ
قالت أسرة طالب ثانوي، من منطقة بشمال شرق ولاية أوهايو الأميركية، توفي العام الماضي نتيجةً لجرعة زائدة من الكافيين؛ إنها أقامت دعوى قضائية بتهمة القتل الخطأ، ضد عدة شركات، بينها شركة أمازون الإلكترونية.

قالت أسرة طالب ثانوي، من منطقة بشمال شرق ولاية أوهايو الأميركية، توفي العام الماضي نتيجةً لجرعة زائدة من الكافيين؛ إنها أقامت دعوى قضائية بتهمة القتل الخطأ، ضد عدة شركات، بينها شركة أمازون الإلكترونية، والتي شحنت المادة للضحية.

ووفقًا لما أوردته رويترز، فإن القضية المقامة أمام محكمة الولاية، ركزت على شركة أمازون و6 شركات أخرى، يبدو أنها على صلة ببعضها البعض، وتتخذ من ولاية أريزونا مقرًا لها، وقد انتهكت قوانين السلامة الخاصة بولاية أوهايو بتصنيعها وتوزيعها مادة الكافيين.

وأورد تقرير الطبيب الشرعي بمقاطعة لوران، من الطبيب ستيفن إيفانز، الذي حقق في أسباب الوفاة، أن لوغان ستاينر (18 عامًا)، توفي في مايو 2014، نتيجة عدم انتظام ضربات القلب، وإصابته بسكتة قلبية، بسبب تسمم حاد من الكافيين، قبل فترة قليلة من تخرجه من المدرسة الثانوية.

وقال والد “ستاينر”، الذي أقام الدعوى، إن الشركات روجت وأعلنت وقدمت عروض تخفيضات، وباعت مسحوق الكافيين الخام (هارد رينو) عبر موقع شركة أمازون.

كذلك شملت القضية، اسم زميل للطالب الراحل، اشترى المسحوق، وأعطى بعضه للضحية، الذي عُثر على أكياس من مسحوق الكافيين في غرفته.

وتطالب عائلة “ستاينر” بتعويض قدره 25 ألف دولار، عن الأضرار التي لحقت بها، كما بدأت في التقدم بالتماس لإدارة الأغذية والأدوية لحظر المسحوق، وهي الإدارة التي تنظم كافة أشكال الكافيين إلا المسحوق الخام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023