شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جوجل تطلق أول وأكبر تحديث لنظام أندرويد 5.0

جوجل تطلق أول وأكبر تحديث لنظام أندرويد 5.0
أعلنت شركة جوجل إطلاقها أول تحديث لنظام تشغيل الأجهزة اللوحية؛ أندرويد 5.0، والمعروف باسم "لولي بوب"، من خلال توفيرها الإصدار 5.1، على مجموعة من الأجهزة المدعومة، ليصبح هذا التحديث هو الأكبر حتى الآن.

أعلنت شركة جوجل إطلاقها أول تحديث لنظام تشغيل الأجهزة اللوحية؛ أندرويد 5.0، والمعروف باسم “لولي بوب”، من خلال توفيرها الإصدار 5.1، على مجموعة من الأجهزة المدعومة، ليصبح هذا التحديث هو الأكبر حتى الآن.

ووفقًا لما نقلته عدد من وكالات الأنباء، قالت الشركة إن الإصدار الجديد، سيوفر دعمًا لأداء الأجهزة، بجانب مجموعة من الخصائص، مثل إمكانية دعم أكثر من شريحة اتصال، وكذا المكالمات الصوتية فائقة الوضوح، بالإضافة إلى خاصية Device Protection وغيرها من الخصائص.

هذا وتعتبر خاصية Device Protection من أهم التطويرات في نظام أندرويد الجديد؛ وهي أداة متطورة لحماية البيانات المخزنة على الجهاز، حتى في حال سرقته، إذ ترجعه لوضعية إعدادات المصنع. وكانت جوجل وعدت بتوفيره مستقبلًا في أغلب هواتف أندرويد.

كذلك، يشمل التحديث الجديد، عددًا كبيرًا من التحسينات، مثل الاتصال بشبكات الواي فاي، والتحكم بالأجهزة المقترنة عبر البلوتوث بشكل مباشر، من خلال الإعدادات السريعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023