شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مركز كرداسة واقتحام قسم شرطة وكلب الأهرام.. أبرز قضايا اليوم

مركز كرداسة واقتحام قسم شرطة وكلب الأهرام.. أبرز قضايا اليوم
استئناف محاكمة 119 من معارضي الحكم العسكري، أمام محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار حفني عبدالفتاح، موجهة لهم تهم التعدي على منشآت عامة وخاصة، واقتحام قسم شرطة سمالوط، وحرق مبنى المحكمة، والنيابة الإدارية والنيابة العامة.

تنظر المحاكم، اليوم الأربعاء، عدة قضايا هامة، من أبرزها استئناف محاكمة 119 من معارضي الحكم العسكري، أمام محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار حفني عبدالفتاح، موجهة لهم تهم التعدي على منشآت عامة وخاصة، واقتحام قسم شرطة سمالوط، وحرق مبنى المحكمة، والنيابة الإدارية والنيابة العامة ومبنى مجلس المدينة، والقتل العمد.

كما تصدر محكمة جنح شبرا الخيمة، برئاسة المستشار معتز الحناوي، الحكم على المتهمين بتعذيب الكلب ماكس، بعد أن أحالهم المستشار عمرو سامي، المحامي العام الأول، لنيابات جنوب القليوبية، إلى محكمة الجنح، التي حددت جلسة اليوم الأربعاء للنطق بالحكم.

وتستمع محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة اليوم الأربعاء، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، إعادة محاكمة 4 معتقلين صدر ضدهم حكم غيابي بالإعدام، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة كرداسة” للمرافعة.

وكانت النيابة وجهت للمعتقلين تهمة الاشتراك في مذبحة اقتحام مركز شرطة كرداسة، والقتل والتمثيل بجثث 11 ضابطًا من قوة مركز شرطة كرداسة، وشخصين من الأهالي تصادف وجودهما في مكان الحادث، عقب مذبحة فض اعتصامي رابعة والنهضة، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة المركز، وإتلاف مبنى المركز، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023