شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طرح ٣٦٥٧ قطعة أرض في 22 مدينة جديدة

طرح ٣٦٥٧ قطعة أرض في 22 مدينة جديدة
تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرح أراض استثمارية وسكنية وخدمية ، خلال شهر مارس الجاري، بجانب الشهرين المقبلين، تصل مساحتها إلى ١٨٠٠ فدان ( ٧ ملايين و٥٦٠ ألف متر مربع)، بعدد ٣٦٥٧ قطعة أرض في ٢٢ مدينة جديدة.

تعتزم  هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرح أراض استثمارية وسكنية وخدمية ، خلال شهر مارس الجاري، بجانب الشهرين المقبلين، تصل مساحتها إلى ١٨٠٠ فدان ( ٧ ملايين و٥٦٠ ألف متر مربع)، بعدد ٣٦٥٧ قطعة أرض في ٢٢ مدينة جديدة.

 

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الإسكان فإن طرح قطع الأراضي باستخدامات مختلفة بإجمالي مساحة ١٨٠٠ فدان، يأتي في إطار تنشيط السوق العقارية، وإتاحة أكبر عدد من الأراضي سواء للمستثمرين أو المواطنين.

 

وأضاف البيان أنه بالنسبة للمشروعات العمرانية، فإنه سيتم طرح عدد ٣١ قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 5.5 فدان إلى 150 فدان، كمشروعات عمرانية متكاملة بعدد 10 مدن بإجمالى مساحة 1055 فدان، ويتم سحب كراسة الشروط ابتداء من يوم الإثنين الموافق 23 مارس ٢٠١٥”.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للمشروعات الخدمية، فإنه سيتم طرح 195 قطعة أرض خدمية ، بمساحات تتراوح من 300م2 إلى 183000 م2 فى 22 مدينة بإجمالي مساحة 600 فدان، على أن يتم سحب كراسة الشروط ابتداء من يوم الإثنين الموافق 30 مارس ٢٠١٥”.

 

وأوضحت أنه بالنسبة لقطع أراضي سكنية مميزة، فإنه سيتم طرح 3260 قطعة أرض مميزة بنظام القرعة العلنية، بمساحات تتراوح من 400م2 إلى 1650م2 في 10 مدن جديدة هي 6أكتوبر، الشيخ زايد، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، الشروق، برج العرب الجديدة، سوهاج الجديدة، أسوان الجديدة، العاشر من رمضان، و تسحب كراسة الشروط اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 7 أبريل 2015  .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023