شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش يعلن قتله 45 شخصًا في سيناء الأسبوع الماضي

الجيش يعلن قتله 45 شخصًا في سيناء الأسبوع الماضي
صرح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد محمد سمير، اليوم الأحد، بأن قوات الجيش شنت حملة...

صرح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد محمد سمير، اليوم الأحد، بأن قوات الجيش شنت حملة أمنية موسعة في عدة مناطق بسيناء، الأسبوع الماضي ما أسفر عن مقتل 45 شخصًا، ممن أسماهم هو بالعناصر الإرهابية.

 

وفي بيان نشر عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أوضح المتحدث العسكري، أن قوات الأمن شنت حملات أمنية موسعة في مناطق العريش ورفح والشيخ زويد، تمكنت خلالها من قتل 45 شخصًا، أسماهم بالإرهابيين.

 

وأضاف أن قوات الأمن تمكنت خلال تلك الفترة من القبض على 18 شخصًا، قال إنهم مطلوبين أمنيًا، بالإضافة إلى 79 آخرين من المشتبه بهم، فضلًا عن تدمير عشرات السيارات والدراجات البخارية، لمن وصفهم بالعناصر المتشددة.

 

وتابع قائلًا، إن قوات الجيش فجرت عبوة ناسفة بنيرانها، فضلًا عن قيام قوات الأمن بحملة مداهمات أسفرت عن إحباط محاولة زرع عبوة ناسفة على طريق الجورة، حسب ما قال، موضحًا أن القوات دمرت عربة ربع نقل، وإصابة شخصين، وقتل 3 آخرين. كما قتلت القوات 25 شخصًا بعد اسهدافهم في مناطق التومة واللفتات والديابة والعبيدات، عبر القذف الجوي.

 

وأعلن المتحدث الرسمي أيضًا، أن قواته ضبطت شخصًا، قال إنه مطلوب أمني، بالإضافة إلى 17 آخرين مشتبه فيهم، كما دمرت 9 مقار، قال إنهم تابعين لمن أسماهم بالعناصر الإرهابية، فضلًا عن ضبط وتدمير 4 أنواع مختلفة من العربات، و31 دراجة بخارية.

 

هذا وشهد الأسبوع الماضي، بحسب المتحدث العسكري، مقتل 2 من رجال الأمن، وإصابة العشرات، في تفجيرات استهدفتهم، شمال سيناء. وكان المتحدث العسكري، أعلن سابقًا، أن نحو 70 شخصًا، ممن أسماهم بالعناصر الإرهابية، قتلوا خلال الحملات التي نفذتها قواته في الأسبوع الأول، من شهر مارس الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023