شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنشاء العاصمة الجديدة في 12 عامًا.. و”إعمار” لم توقع الاتفاقية

إنشاء العاصمة الجديدة في 12 عامًا.. و”إعمار” لم توقع الاتفاقية
قال أشرف سالمان وزير الاستثمار بحكومة إبراهيم محلب إن شركة "إيجل هيلز" الإماراتية...

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار بحكومة إبراهيم محلب إن شركة "إيجل هيلز" الإماراتية بأبوظبي هى من وقعت مع الحكومة المصرية اتفاق إنشاء العاصمة الجديدة على طريق السويس، وليست شركة "إعمار" العقارية الإماراتية.

 

وأضاف أن وسائل الإعلام حدث لديها لبس فى صفة المهندس محمد العبار، رئيس شركة "إيجل هيلز"، الذي وقع على الاتفاقية، حيث إنه يرأس فى الوقت نفسه شركة "إعمار" العقارية.

 

وتنوي شركة ايجل هيلز التي يقع مقرها في أبو ظبي بناء المشروع  بتكلفة 80 مليار دولار وسيستغرق بناؤها 12 عامًا بحسب ما نقلته وكالة بلومبرغ "الاقتصادية".

 

ووفقا لما نقلته وكالة "ميد" فإن شركة "إيجل هيلز" مدعومة من حكومة أبوظبي، وتخطط لتطوير عدد من المشاريع الفندقية في أنحاء الإمارات، بحيث يتم إدراتها من قبل علامة "العنوان" المملوكة لإعمار العقارية، كما تتطلع لإقامة مشاريع عدة في مصر.

 

بدوره علق الخبير الاقتصادي رضا عيسى علي الامر في تدوينه له علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن من سيتولي المشروع هو صندوق استثماري خاص وليس شركة إعمار.

 

واستنكر عيسى اتجاه الدولة للمشروع، متسائلًا: "كيف لنا ان نتجه لعاصمة جديدة ولم نفكر بالجانب الآخر من العاصمة عند تشييدها؟"، مشيرا إلي أن مشكلة سكان المقابر تفاقمت، وأحياء عشوائية كاملة تضم نسبة هائلة من سكان مصر، فى الوقت الذى انتشرت فيه القصور والمنتجعات فى القطامية وغيرها.

 

يذكر ان صحيفة الشروق المصرية نقلت اليوم الأحد نفى قيام شركة "إعمار" إقامة مشروع العاصمة الجديدة الذي أعلن عنه قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي أمس الأحد خلال فاعليات المؤتمر الإقتصادي بشرم الشيخ، حيث نفت الشركة توقيعها لمذكرة تفاهم مع الحكومة المصرية، لإنشاء العاصمة الجديدة لمصر فى طريق السويس.

 

 وقال مسئول بالشركة ان اعمار لم توقع أى اتفاقات مع الحكومة المصرية بخصوص هذا المشروع.

 

فيما لم يستمر الخبر على بوابة الشروق إلا دقائق معدودة وتم حذفه، وذكر الخبر أن مصدر بالشركة قال انه من المتوقع ان يصدر بيان من الشركة بخصوص هذا الامر وتوضيح الصورة امام المساهمين بالشركة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023