شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب يسحب مشروعه بـ”حظر” الشريعة على المسلمين بولاية مينيسوتا

نائب يسحب مشروعه بـ”حظر” الشريعة على المسلمين بولاية مينيسوتا
قام نائب جمهوري بولاية مينيسوتا الأمريكية يدعى ديف طومسون بسحب مشروع قانون كان قد تقدم به لمجلس الشيوخ بهدف حظر تطبيق أحكام...

قام نائب جمهوري بولاية مينيسوتا الأمريكية يدعى ديف طومسون بسحب مشروع قانون كان قد تقدم به لمجلس الشيوخ بهدف حظر تطبيق أحكام الشريعة الاسلامية المتعلقة بالزواج والطلاق على المسلمين، وهو الأمر الذي قوبل بمعارضة شديدة من قبل النواب والمسلمين هناك الذين يرون أن فيه تهديد للحريات الدينية بالبلاد.

وصرح طومسون لشبكة "سي بي إس" الأمريكية الإثنين 5-2-2012 تعليقًا على سحبه للمشروع  أنه "لم تكن نيته أبدًا أن يأتي تشريع يستهدف فئة بعينها".

ومن جانبها انتقد مجلس العلاقات الإسلامية (كير) فى مؤتمر صحفى عقد بولاية مينيسوتا،  قائلاً بأن "هناك خطوة للطعن في هذه القانون الذي يهدد الحريات الدينية بالدولة".

وقال أحد منسقي الحقوق المدنية فى الولاية "نحن هنا لإرسال رسالة واضحة بأن التعصب وتقييد الحريات الدينية ليست من عادات مينيسوتا".

وبجانب الرفض الإسلامي للمشروع، فقد قوبل المشروع برفض وانتقادات حتى من غير المسلمين ومن بين هؤلاء حاخام يدعى "آمي" والذي بدوره وصف المشروع بأنه "تشريع قائم على الخوف".

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية أدخل المشرعين الجمهوريين فى بالولايات المتحدة في ما لا يقل عن 20 ولاية، مقترحات لمنع القضاه المحليين من الاحتكام إلي أحكام الشريعة الإسلامية فيما يتعلق قضايا الطلاق والخلافات الزوجية عند النظر فى القضايا المقدمة من المسلمين.

وقد سنت قوانين فى ثلاث ولايات حتى الآن، وفى الشهر الماضي أيدت محكمة أمريكية الطعن المقدم فى الحظر المقترح على الشريعة الاسلامية فى ولاية اوكلاهوما قائلة بأن الحملة كانت غير دستورية وتقوم على التمييز ضد الدين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020