شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بحيرة العليقات تهدد منازل الخانكة والسكة الحديد بالانهيار

بحيرة العليقات تهدد منازل الخانكة والسكة الحديد بالانهيار

ينتظر أهالي عرب العليقات التابعة لمركز الخانكة بالقليوبية، كارثة سقوط منازلهم، إضافة إلى انهيار القطار الواصل بين محطة محاجر أبو زعبل وقريتهم في يوم ما، لوقوع بحيرة مياه جوفية بعمق 30 مترا على خط السكة الحديدية الخاص بالقرية، والتي يزداد منسوبها بشكل مستمر، مما يزيد من خطورتها.


وأكد الأهالي أن المسؤولين لا يبالون بالمشكلة أو يحاولون حلها.

 

 

 "يوسف زكريا – عامل بأحد مصانع أبو زعبل" قال إن بحيرة العليقات لم يكن لها أثر قبل أن تتم عمليات الحفر الجائر لاستخراج البازلت، إذ تمت عمليات الحفر باستخدام الديناميت الذي كان يؤثر على أهالي القرية بصوته المرتفع من فزع وهلع وبرائحته الكبريتية، مما سبب لهم أمراض صدرية.

 

وقال "عمر جمال": "البحيرة دي مشكلة أصلًا، منسوب الميه بيرتفع باستمرار ولازم يشوفوا لها حل، هنجيب السياح نموتهم هنا، لا بد من إحاطة عاجلة للبحيرة وحفض منسوب المياه بها مصرف بلبيس قريب مننا ننقل الميه عليه، البيوت هتقع والقطر سكته هتنزل الميه، هنفوق امتى بقى؟".

 

وسخر مواطن آخر: "البحيرة واخدة 50 فدانا هنفضي للمحافظ 70 حواليها كمان ليه؟ الناس قاعدة في بيوتهم بقالهم 20 سنة نرميهم في الشارع".

 

وأضافت أخرى أنهم يعيشون بالمنطقة منذ عشرات السنين، وخلال تلك الفترة تقدموا بالعديد من الشكاوى ولم يستجب لها المسؤولين، مبينة: "هما عارفين يخلوها قرية آدمية علشان يخلوها قرية سياحية".
 




تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023