شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. فعاليات معارضة لإعدام”سامية شنن”بمحافظات مصر

بالصور.. فعاليات معارضة لإعدام”سامية شنن”بمحافظات مصر
نظم معارضو حكم العسكر في مصر عدة فعاليات للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والقصاص...

نظم معارضو حكم العسكر في مصر عدة فعاليات للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء وإلغاء حكم الإعدام على الحاجة سامية شنن.

 

الفيوم

 

ففي جامعة الفيوم نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" مسيرة جابت الحرم الجامعي؛ تنديدًا بقمع الحريات وللمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين، حيث رفع الطلاب شارات رابعة وصورًا للمعتقلين، وسط تفاعل المارة

 

البحيرة

 

وفي البحيرة نظمت طالبات ضد الانقلاب حملة "قصاقيصبكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر فرع دمنهور تنديداً بقرار إدارة الكليه بفصل 6 طالبات لمشاركتهن في التظاهرات الرافضه للانقلاب.

 

وفي حوش عيسى ، نظمت حركه "طلاب ضد اﻻنقلاب" مسيرة عقب انتهائهم من اليوم الدراسي انطلقت من أمام مسجد علي بن أبي طالب وسط تفاعل كبير من طلبة المدارس التي مرت بها المسيرة.

 

أسيوط 

 

وفي أسيوط نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب مسيرة طلابية، انطلقت من أمام بوابة جامعة أسيوط الرئيسية، ثم اتجهت إلى شارع المكتبات ومنطقة نايلة خاتون، رفضًا للحكم العسكري، في إطار فعاليات "حملة عسكر فشلة".

 

أطلق المشاركون الشماريخ والألعاب النارية في الهواء، مرددين الهتافات الثورية المناهضة للانقلاب والعسكر، منددين بالمحاكمات العسكرية لطلاب جامعة أسيوط، كما طالبوا بالإفراج عن جميع زملائهم المعتقلين وإسقاط حكم العسكر، وعودة الشرعية.

 

كما خرجت مسيره طلابية بمنطقة سيتى بمشاركه طلاب ضد الانقلاب بأزهر أسيوط فى إطار موجة " عسكر فشلة".

 

ندد المشاركون فيها بحكم العسكر وبالمحاكمات العسكرية بحق الطلاب ورفضًا لتنفيذ حكم الإعدام بحق الحاجة سامية شنن.

 

ونظمت حركة طالبات ضد الانقلاب بأزهر أسيوط بعمل فريزنج بحرم كليه البنات الإسلامية تحت عنوان"الدور على مين؟

 

واحتوى الفريزنج على مشهد تخيلى لإعدام الحاجة سامية شنن وآخر يحاكى مشهد أول حكم إعدام بحق معارض الانقلاب محمود رمضان ، وسط تفاعل من الطالبات .

 

المنيا 

 

وفي المنيا نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب مسيرة طلابية حاشدة تحت شعار عسكر فشلة ، انطلقت من أمام كلية الطب وجابت أرجاء جامعة المنيا.

 

وطالب المشاركون فيها بإسقاط حكم العسكر والإفراج عن زملائهم المعتقلين كما داهمت قوات أمن الانقلاب الجامعة بعد انتهاء المسيرة الطلابية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023