شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاميرون يعطل إصدار تقرير أنشطة الإخوان دون أسباب

كاميرون يعطل إصدار تقرير أنشطة الإخوان دون أسباب
قرر رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، في اللحظات الأخيرة، التدخل لوقف نشر تقرير...

قرر رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، في اللحظات الأخيرة، التدخل لوقف نشر تقرير التحقيق في أنشطة الإخوان في بريطانيا، والذي أمر بإجرائه قبل عام تقريبًا.

 

وقالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، إن تدخل "كاميرون" في اللحظات الأخيرة، جاء خوفًا من التوتر المحتمل والخلاف الدبلوماسي مع مصر والسعودية، بسبب تحركات الدولتين لحظر الإخوان.

 

يأتي تأجيل كاميرون لإعلان النتائج الخاصة بالتحقيقات في اللحظات الأخيرة قبيل الموعد المحدد لذلك، دون أن يعلن أي أسباب لذلك، ولتكون هذه المرة هي الخامسة التي يتم فيها تأجيل الإعلان.

 

يشار إلى أن المعلومات التي تم تداولها الفترة الماضية حول التقرير أشارت إلى انتهائها بسلبية التحقيقات بما يؤشر إلى أن جماعة الإخوان ليست إرهابية.

 

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت في شهر أبريل 2014، أنها ستقوم بإجراء تحقيق حول جماعة الاخوان، تحدد على ضوئه سياستها تجاه الجماعة، وأكدت أكثر من مرة أن نتائج التقرير ستُعلن قبل نهاية عام 2014، إلا أن حرص بريطانيا على عدم زعزعة علاقاتها مع السعودية والإمارات العربية المتحدة والانقلاب في مصر، من جهة، ودول أخرى تدعم الاخوان أخرت صدور التقرير إلى الآن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023