شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 نصائح من أجل غذاء صحي للأطفال

5 نصائح من أجل غذاء صحي للأطفال
حذرت  الطبيبة التركية "جانان قره طاي" أخصائية الأمراض الباطنية والقلب، بعدم تناول...

حذرت  الطبيبة التركية "جانان قره طاي" أخصائية الأمراض الباطنية والقلب، بعدم تناول الأطفال للسكر، قائلةً: "يمكن للأطفال أن يشربوا قدر رغبتهم من القهوة، بشرط أن تكون خالية من السكر، فالقهوة بها مضاد أكسدة قوي حيث تساعد على تنشيط المخ، في حين أن السكر يدمر خلايا الدماغ".

 

ووفقا لما قالته قره طاي، لـ"الأناضول"، فلابد من تعويد الأطفال على تناول البندق، والفستق، والزيتون وزيته، مضيفةً: "يجب أن يأكلوا البيض "البلدي"، ولحم الخروف مع دهنه، والكوارع، والزبدة الطبيعية خلال مراحل نموهم، لأنها تحوي مواد يحتاجها الجسم كالكالسيوم، والبروتين، والمعادن، والفيتامينات، وأوميغا3، وكافة الدهون".

 

وشددت علي أهمية تغذية الأطفال بشكل صحي، ومن خلال الأغذية الطبيعية، وعدم استخدام الأغذية الصناعية المعلبة إطلاقًا.

 

وأوضحت أن الأطعمة الجاهزة التي تباع في مطاعم "كافتيريات" المدارس تضر بصحة الأطفال، وتابعت: "يمكن تقديم فواكه، وخضروات، وحليب طبيعي للأطفال في تلك "الكافتيريات"، إضافة إلى الفستق والبندق، فعلى الأمهات أن يعطين أطفالهن "فستق وبندق"، و"عيران"، ولبن مصنوع في المنزل، لدى ذهابهم إلى المدرسة".

 

كما نصحت "قره طاي" بأن يتناول الأطفال اللبن المنزلي مضافًا إليه الجوز لاحتوائه على "أوميغا3"، وفيتامين د، المهمين لتحسين الدماغ، قائلةً: "في عهد الإمبراطورية الرومانية، كانوا يقدمون الجوز للمرضى النفسيين من أجل تحسين دماغهم".

 

وذكرت "قره طاي" أن الجلوس خلف الحاسوب لساعات يؤدي إلى ضمور في الدماغ، مؤكدةً ضرورة أن يتحرك الأطفال أثناء استخدامهم له.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023