شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد هجوم السويد على السعودية.. نشطاء: سنحاربهم بالسواك والدعاء

بعد هجوم السويد على السعودية.. نشطاء: سنحاربهم بالسواك والدعاء
شهدت الساعات الأخيرة حرب تصريحات بين السعودية والسويد، بسبب انتقاد وزيرة خارجية الأخيرة...

شهدت الساعات الأخيرة حرب تصريحات بين السعودية والسويد، بسبب انتقاد وزيرة خارجية الأخيرة النظام القضائي فى المملكة، على خلفية الحكم بالسجن على المدون رائف بدوى 10 أعوام والجلد 1000 جلدة.

 

وجدد مجلس الوزراء السعودي إدانة المملكة التصريحات الصادرة من وزيرة خارجية السويد مارغو وولستروم، والتي تضمنت انتقادا لأحكام النظام القضائي الإسلامي في المملكة، معتبرا أن تصريحاتها تنطوي على تجاهل للحقائق، وللتقدم الكبير الذي أحرزته المملكة على كل الأصعدة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المجلس أنه أكد أن ضمان استقلال السلطة القضائية مبدأ ثابت، وأن قضاء المملكة كفل العدالة التامة للجميع، ويتمتع باستقلالية تامة، ولا سلطان عليه غير سلطان الشريعة الإسلامية.

 

وأعرب المجلس عن أسفه لصدور التصريحات السويدية، وعن أمله في أن لا يضطر إلى مراجعة جدوى الاستمرار في العديد من أوجه العلاقات مع السويد.

 

وكانت السويد قد أعلنت عدم تجديد اتفاق التعاون العسكري الموقع مع السعودية في 2005.

 

وشن نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر" هجومًا على النظام السعودى بسبب تقاعسه فى الرد على التصريحات السويدية، إذ قال المدون نصير العمرى ساخرًا، السعودية تهدد بالتصعيد مع السويد بسبب نقد الأخيرة لها في قضية جلد رائف بدوي، أتوقع أن تمنع السعودية تصدير التمر والمسواك لهم، مضيفًا: "نظام السعودية لديه سلاح فتاك ضد السويد وهو دعاء القنوت، والله إن لم تنتهوا لندعون عليكم وننتصر كما دعونا على إسرائيل في حرب غزة فدمرناهم".

 

وأكد الناشط منصور الشمرى أن الإعلام السعودى مقصر فى القضية قائلًا: "مع انتقادنا واعتراضنا على وزيرة السويد، إلا أن إعلامنا مقصر إلى درجة التخاذل عن شرح أحكام وقيم الإسلام للعالم".

 

وأشار عبد العزيز محمد إلى أن رائف بدوي ملحد ﻻ دين له وﻻ ملة والدولة أوقعت به أقل عقاب، مضيفا أن المضحك من وجهة نظره تدخل الغرب فى الأمر، قائلًا "كفار ويتدخلون في ديننا وعقيدتنا بذريعة حقوق الإنسان".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023